الصين تؤكد أهمية مؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية

الأربعاء، 15 أبريل 2015 07:46 م
الصين تؤكد أهمية مؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الصين ثبات موقفها بالنسبة لقضية عدم الانتشار النووى ، منوهة بأهمية مؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لعام 2015 والذى يبدأ فى نيويورك 27 أبريل ويستمر حتى 22 مايو القادم .
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - إلى أن المؤتمر سيكون فرصة جيدة بالنسبة للصين لتبادل الأراء مع جميع الأطراف المشاركة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

هذا ومن المتوقع أن ينظر مؤتمر استعراض المعاهدة لعام 2015 فى عدد من المسائل الرئيسية منها : الانضمام العالمى للمعاهدة ؛ ونزع السلاح النووى ، بما فى ذلك اتخاذ تدابير عملية محددة فى هذا الصدد ؛ ومنع الانتشار النووى ، بما فى ذلك تشجيع نظام الضمانات وتعزيزه ؛ والتدابير الرامية إلى النهوض بالاستخدام السلمى للطاقة النووية وبالسلامة والأمن ؛ ونزع السلاح ومنع الانتشار على الصعيد الإقليمى .
هذا بالإضافة إلى تنفيذ قرار عام 1995 الصادر بشأن الشرق الأوسط ؛ وتدابير التصدى لحالات الانسحاب من المعاهدة ؛ والتدابير الرامية إلى تعزيز عملية الاستعراض ؛ والسبل الكفيلة بتشجيع مشاركة المجتمع المدنى فى ترسيخ القواعد المنصوص عليها فى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وفى تعزيز جهود التثقيف فى مجال نزع السلاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة