تعرف على أغرب 10 وظائف فى العالم.. خبير نوم.. دفاية سرير.. خيال مآته من البشر.. واللطم والنواح على الأموات بالإيجار.. ولو ذوقك حلو ممكن تشتغل استايلست للفيل

الأربعاء، 15 أبريل 2015 08:30 م
تعرف على أغرب 10 وظائف فى العالم.. خبير نوم.. دفاية سرير.. خيال مآته من البشر.. واللطم والنواح على الأموات بالإيجار.. ولو ذوقك حلو ممكن تشتغل استايلست للفيل قائد البط
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أجل الفوز بفرضة عمل "ممكن أعمل أى حاجة"، هذا هو المبدأ الذى يعيش به معظم الشباب فى مصر، وخاصة الذين أفنوا سنوات الشباب فى الحصول على فرصة عمل تناسب دراستهم التى تتحول بعد فترة إلى شهادة مزخرفة، ينتهى بها الحال على الحائط أو فى درج المكتب، وتبدأ بعدها فترة القبول بأى عمل أياً كان نوعه أو طبيعته، أهم ما فى الأمر أن يكون عملاً شريفاً، ولكن حقيقة الأمر أن قبول أى فرصة عمل ليست صفة مصرية فقط، بل أن الرغبة الملحة فى العمل مهما كان نوعه، أمر شائع فى العالم كله، وهو ما يؤكده موقع25 list، الذى ذكر مجموعة من أغرب الوظائف على مستوى العالم.

	قائد البط -اليوم السابع -4 -2015

قائد البط

 

 

قائد البط

 


فى محميات الفصائل النادرة للحيوانات، يتم تعيين أحد العاملين لحراسة البط تحديداً، وخاصة الأنواع النادرة، على أن تكون وظيفته الوحيدة مراقبة البط أثناء السباحة، وتنظيم عروض خاصة بالبط.

مقيم رائحة الفم. -اليوم السابع -4 -2015

 

 

 

 

مقيم رائحة الفم.

 

 

 

شركات العلكات العالمية تعين "خبير ريحة"

 


خبير لرائحة الفم، هذا هو المسمى الوظيفى لمن تقوم شركات العلكات، ومستخلصات النعناع المعطرة للأنفاس، بتعينهم لتقييم رائحة الفم، ويقتصر جدول أعمالهم على استنشاق رائحة فم العملاء، ثم إعطائهم المنتج، واستنشاق الرائحة بعد تناوله، لتقيم جودته.

الرسم برماد الموتى -اليوم السابع -4 -2015

 

 

 

 

الرسم برماد الموتى

 

 

 

فنان "رماد الموتى"

 


الرسم بالرمل، فن اشتهر على مستوى العالم، ولكن ما لا يعرفه أحد، أن هناك متخصصين فى الرسم بالرماد، وخاصة رماد الموتى، فى المناطق التى تؤمن بإحراق الجثث بدلاً من دفنها، والاحتفاظ بالرماد كتذكار فى أحد أركان المنزل، وهناك شركة خاصة تعتبر هى الأشهر فى العالم، فى ولاية فيرجينيا، مكونة من مجموعة من الفنانين المتخصصين فى استخدام رماد الموتى لرسم صور وجوههم، إلى جانب تصنيع بعض الأشغال الفنية بهذا الرماد.

العمل لتدفئة أسرة الفنادق  -اليوم السابع -4 -2015

 

 

 

 

العمل لتدفئة أسرة الفنادق

 

 

 

اشتغل "دفاية سرير"

 


فى بعض الفنادق الكبرى، يتم تعيين موظفين لتدفئة الأسرة والمقاعد للضيوف، ويحصل المعين بهذه الوظيفة على مسمى "دفاية"، كما أن وظيفته الوحيدة هى الاستلقاء فى الفراش لأكبر مدة ممكنة لتركه دافئاً للضيوف.
خيال مآتة  -اليوم السابع -4 -2015

 

 

 

 

خيال مآتة

 

 

 

خيال مآتة من البشر

 


غالباً ما يتخدم مصطلح "خيال مآتة" لوصف من ليس له عمل، ولكن الغريب أن خيال المآتة فى بعض أماكن العالم، يعتبر عملاً فى حد ذاته، وخاصة فى المملكة المتحدة التى يعمل بها الطلبة فى وظيفة خيال المآتة أحياناً.

بعض دول العالم تضع وظائف للنوم  -اليوم السابع -4 -2015

 

 

 

 

بعض دول العالم تضع وظائف للنوم

 

 

 

نائم بدرجة خبير

 


خبير نوم، هو عنوان الوظيفة التى تستخدمها بعض مراكز العلاج النفسى، لمن توظفهم من أجل وظيفة "النوم" فقط، وفى أوقات مختلفة، وهذا لإجراء الأبحاث والدراسات العلمية الخاصة بقياس مستويات الراحة المختلفة، والدراسات الخاصة بدرجات النوم العميق، وأفضل طرق وأوقات الاستيقاظ، ويكون دور الموظف هو النوم العميق فى أى وقت يطلب منه ذلك.

فى سريلانكا والهند هناك وظائف شاغرة لاختيار أزياء الأفيال  -اليوم السابع -4 -2015

 

 

 

 

فى سريلانكا والهند هناك وظائف شاغرة لاختيار أزياء الأفيال

 

 

 

لو ذوقك حلو ممكن تشتغل ستايلست "للفيل" ..

 


ليست كل الأزياء للبشر، وهو ما يؤكده المهنة التى تركز عليها دائماً الدول التى تقع الأفيال فى صميم تراثها وثقافاتها، مثل الهند وسريلانكا، وهى الدول التى توظف خبيراً خاصاً لاختيار أزياء الأفيال فى المناسبات الثقافية والدينية.

وظيفة التفريق بين الجنسين

 

 

 

 

وظيفة التفريق بين الجنسين "للكتاكيت"

 

 

 

الفرخة دى "ست ولا راجل" شغلانة فى أى مزرعة دواجن.


الوظيفة الرئيسية، هى التأكد ما إذا كانت أفرخ الدجاج ذكوراً أم إناثاً، وإلى جانب هذه الوظيفة يمكن تنظيف المزرعة أو وضع الطعام للدجاج، ولكن فى معظم مزارع الدواجن هناك من يهتم بالكشف عن جنسية الدجاج،ـ وفصل الجنسين.

اللطم والبكاء على الأموات بالإيجار -اليوم السابع -4 -2015

 

 

 

 

اللطم والبكاء على الأموات بالإيجار

 


السيدة المصرية التى تتشح بالسواد، وترفع صوتها للصراخ واللطم والبكاء فى الجنازات، حسب طلب أهل الميت، وعلى حسب الأجرة تتحدد حدة صراخها، هى التى يعرفها الشعب المصرى بالمعددة، وهى الوظيفة التى دخلت قائمة أغرب الوظائف على مستوى العالم، والتى اتضح وجودها فى مجموعة أخرى من دول العالم.

وظيفة الدفع بالركاب للمترو فى اليابان -اليوم السابع -4 -2015

 

 

 

 

وظيفة الدفع بالركاب للمترو فى اليابان

 

 

 

لو مش لاحق تركب المترو هنزقك

 


فى اليابان فقط يمكنك أن تجد مجموعة من العمال فى شركة المترو، وظيفتهم الوحيدة الدفع بالركاب داخل عربات المترو، بسبب الزحام.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة