وزير التجارة يعلن نتائج تحقيقات إغراق الحديد المستورد خلال أيام

الأربعاء، 15 أبريل 2015 03:06 م
وزير التجارة يعلن نتائج تحقيقات إغراق الحديد المستورد خلال أيام منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة الإعلان عن نتائج التحقيقات فى رسوم الحماية على واردات الحديد المستورد خلال أيام والذى استمرت فترة التحقيقات قرابة الـ 200 يوما التى وضعها الوزير منذ إعلان فرض رسوم الحماية بقيمة 300 جنيها لطن الحديد منذ أكتوبر من العام الماضى .

وصرح مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق سيرفع نتائج التحقيقات إلى الوزير خلال يومين على الأكثر، للتصديق على نتائج تحقيق الجهاز وإعلان النتائج ، خاصة وأن الأيام المتبقية من فترة التحقيق التى وضعها الوزير لا تتعدى الأسبوعين .

وأضاف المصدر، إلى أن السبب فى فرض رسوم الحماية هو ارتفاع كميات واردات الحديد المستورد فى مدة زمنية قصيرة خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر من عام 2014 الماضى، وتوجه غرفة الصناعات المعدنية ممثلة لنسبة 50% من منتجى الحديد الذين تقدموا بالشكوى من تدهور إنتاجهم محليا وعدم القدرة على منافسة المستورد الذى يباع بأسعار أقل .

وأشار المصدر، إلى أن النتائج الأولية للتحقيقات تشير إلى الغاء رسوم الحماية على الواردات خاصة مع ارتفاع احتياجات السوق المحلى من سلعة حديد التسليح وإعلان الحكومة لعدد من المشروعات العقارية ومنها العاصمة الإدارية الجديدة التى تحتاج إلى كميات كبيرة من مواد البناء .

كما أوضح المصدر، أنه نقص الغاز وإعلان هيئة التنمية الصناعية وعدم القدرة على طرح رخص لإنشاء مصانع جديدة لحديد التسليح، خلال الفترة الحالية سيؤدى إلى توفير الكميات المطلوبة للسوق المحلى من الاستيراد جنبا الى جانب الإنتاج المحلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة