الأسوشيتدبرس: حرق كتب الإخوان يبرز التحديات التى تواجهها مصر فى مكافحة التطرف

الخميس، 16 أبريل 2015 03:18 م
الأسوشيتدبرس: حرق كتب الإخوان يبرز التحديات التى تواجهها مصر فى مكافحة التطرف حرق كتب – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن واقعة حرق كتب تحمل أفكارا دينية متشددة نابعة عن أيديولوجية الإخوان المسلمين، فى مدرسة بالجيزة، تسلط الضوء على التحديات التى تواجهها مصر فى مكافحة المد المتصاعد للتشدد وسط حملة تقرها الحكومة على الجماعات الإسلامية، فضلا عن هوس إعلامى وشعبى ضد الإخوان المسلمين.

ونقلت الوكالة الأمريكية، فى تقرير الخميس، عن بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم فى الجيزة والمسئولة عن الواقعة، قولها "إن رد الفعل الغاضب على حرق هذه الكتب هو مؤامرة من الإخوان لتخوفينا حتى نترك مدارسهم كما هى ليفسدوا عقول أبنائنا، إن بلدنا وتربيتنا وضميرنا الدينى لن يقبل هذا".

وتخضع المدرسة لسيطرة الحكومة ضمن أكثر من 100 مدرسة أخرى كانت تابعة للإخوان المسلمين، وأضافت كشك أن عناوين الكتب كانت خادعة وقد تضمنت تاريخا مزورا ومفاهيم إسلامية ليست صحيحة، وأكدت المسئولة الحكومية أن حرق هذه الكتب يهدف لحرق أفكار داعش المستمدة منها.

هذا بينما أكد عمرو فضل، صاحب المدرسة، أنه حصل على حكم قضائى، الشهر الماضى، لإنهاء رقابة الحكومة على المدرسة بعد تبرئته من تهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، واتهم الحكومة بتحدى الحكم والإساءة لسمعة المدرسة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة