الشرطة الأسبانية تفتش منزل المدير العام السابق لصندوق النقد الدولى

الخميس، 16 أبريل 2015 10:54 م
الشرطة الأسبانية تفتش منزل المدير العام السابق لصندوق النقد الدولى الشرطة الأسبانية - أرشيفية
مدريد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتشت شرطة الجمارك الاسبانية اليوم الخميس فى مدريد منزل وزير المالية الاسبانى السابق رودريجو راتو والذى شغل ايضا منصب المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي.

وأمرت محكمة بتفتيش المنزل بعد أن فتحت السلطات الضريبية تحقيقا ضد "راتو" 66 عاما بزعم غسل أموال، حسبما ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية.

وتقدم راتو الذى كان وزيرا للمالية فى الفترة ما بين عامى 1996 و 2004 ومديرا عاما لصندوق النقد الدولى فى الفترة ما بين عامى 2004 و 2007 بطلب للحصول على عفو ضريبى فى عام 2012.
وذكرت صحيفة "فوزبوبولي" اليومية الرقمية يوم امس الاربعاء ان هيئة مكافحة غسل الأموال فى إسبانيا تتولى التحقيق معه.

وقال وزير العدل رافائيل كاتالا اليوم الخميس أن السلطات تحاول تحديد ما إذا كانت الثروة التى جعلها راتو قانونية من خلال العفو الضريبى نابعة من أنشطة "قانونية أو غير قانونية".

واتهم راتو، الذى شغل ايضا منصب الرئيس السابق لمصرف بانكيا الإسباني، بعدد من الجرائم، بما فى ذلك الاحتيال وتزوير وثائق، وذلك فيما يتعلق بمخالفات مزعومة أثناء التحرك لإدراج البنك فى البورصة فى عام 2011. وانهار مصرف بانكيا بالفعل فى عام 2012.

يخضع راتو للتحقيق بتهمة سوء استخدام بطاقات ائتمان شركات خلال الفترة التى قضاها فى مصرف بانكيا. وأدت تلك الفضيحة إلى طرده من حزب الشعب المحافظ، الحزب الحاكم فى اسبانيا، فى أكتوبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة