وزير داخلية ألمانيا يدعو لفتح الباب لهجره الكفاءات إلى بلاده

الخميس، 16 أبريل 2015 10:09 ص
وزير داخلية ألمانيا يدعو لفتح الباب لهجره الكفاءات إلى بلاده وزير الداخليه الألمانى توماس دى ميزير
برلين ( ا ش ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعى وزير الداخليه الألمانى توماس دى ميزير إلى فتح باب الهجرة للكفاءات إلى بلاده .. وطالب بضرورة العمل على رفع أعداد ها عن طريق الحملات الدعائيه .. وقال الوزير فى مؤتمر فى برلين عقده مع خبراء فى مجال الهجرة "علينا أن نوجه دعاية للترويج لألمانيا، لأننا نريد أن يأتى الناس إلينا"مثلما أفادت الدويتش فيلا .

ونقلت الدويتش فيلا عن دى ميزير إن عمليه الترويج للهجرة إلى ألمانيا مطلوبة ومهمة، خاصة وأن سوق العمل فى ألمانيا سيعانى من نقص شديد فى الأيدى العاملة فى الأعوام القادمة

وأشارت دراسة من مؤسسة "بيرتيلسمان" الألمانية الى أن أعداد الناس الذين فى أعمار سن العمل الرسمي، أى حتى سن الـ67 عاما، سيتراجع بصورة كبيرة حتى عام 2050 وستفقد ألمانيا 11 مليون فرصة عمل فى حالة عدم وفود أيدى عاملة مهاجرة جديدة إلى البلد، وسينخفض عدد العاملين من 45 مليونا حاليا إلى 29 مليونا فقط بحلول عام 2050.

وتابع الوزير قائلا "نحن الألمان نتحدث كثيرا عن القوانين وعن توجيه الدعوة للأجانب للقدوم إلى البلد ولا نتحدث إلا قليلا حول كيفية الوصول وتفاصيله .. على الرغم من أن ألمانيا هى إحدى الدول التى يفضلها المهاجرون حاليا فى العالم.

جدير بالذكر أنه حاليا فى ألمانيا، نحو 8.2 مليون أجنبى بالإضافة إلى أعداد أكبر من الذين يعيشون من الجيل الثانى أو الجيل الثالث لعائلات مهاجرة..إلا أنه قد انتشر فى الاونه الأخيره حركات معاديه للتواجد الأجنبى فى ألمانيا مثل حركه بيجيدا التى تشكل الاتجاه اليمينى النازى المتطرف التى تشن تظاهرات و اعمال عنف فى الأونه الأخيره ضد عدد من مساكن ايواء الأجانب..

وهو الأمر الذى يقف حجر عثره أمام مطالبات وزير الداخليه الألمانى بالترويج بهدف استقدام مهاجرين جدد من الخارج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة