وفد عربى يبحث فى لبنان أزمة النازحين السوريين

الخميس، 16 أبريل 2015 02:29 م
وفد عربى يبحث فى لبنان أزمة النازحين السوريين وزير الشؤون الاجتماعية اللبنانى رشيد درباس
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الأمين العام المساعد لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بدر الدين العلالى ، اليوم الخميس مع وزير الشؤون الاجتماعية اللبنانى رشيد درباس أوضاع النازحين السوريين إلى لبنان وسبل دعم الحكومة اللبنانية لمساعدتهم.

وأشار العلالى ، الذى زار درباس اليوم على رأس وفد من جامعة الدول العربية يزور لبنان حالياً ، الى أن "وفد الجامعة العربية يقوم بزيارة للبنان تنفيذا لقرارات المجلس الوزارى العربى للشؤون الاجتماعية وان الهدف من الزيارة الاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين فى لبنان وللتعرف على الصعوبات التى قد تواجهها السلطات اللبنانية فى المجالات الاجتماعية والاقتصادية جراء هذا الوضع الإنساني".

ولفت إلى أن "مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية يقدم دعماً رمزياً للبنان فى هذا الخصوص، كما أن هناك دعما من مؤتمر المانحين الذى يعقد سنويا فى الكويت والذى خلال اجتماعه الأخير تم تقديم تعهدات بمساعدة اللاجئين السوريين فى دول الجوار بمبلغ ثلاثة مليارات و800 مليون دولار".

وقال أن "الوفد الموجود فى لبنان سيقدم تقريرا لمجلس الشؤون الاجتماعية العربى خلال دورته المقبلة فى هذا الخصوص لاتخاذ ما يراه مناسبا".

من جهته أوضح الوزير درباس أنه "اقترح على الوفد أن تتم دعوة المجلس الوزارى للشؤون الاجتماعية العرب بصورة طارئة ويكون البند الوحيد على جدول الأعمال معالجة الآثار الناجمة عن اللجوء السورى الى دول الجوار وحتى فى الداخل السوري".

وأشار الى أنه "تم الاتفاق مع الوفد على أن هذه المسألة هى مسألة انسانية بحتة وقومية بكل معنى الكلمة، وعلى جامعة الدول العربية أن ترعى عروبتها برعاية هؤلاء اللاجئين بصورة مركزية ومدروسة وغير عشوائية".

ولفت الى أنه "سيقوم بتقديم الاقتراحات وأن العلالى سيرفعها الى الأمين العام للجامعة العربية لكى تكون للجامعة خطة اجتماعية تعالج هذا الموضوع وليس مجرد مساهمات إنسانية رمزية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة