أهالى ترسا بالقليوبية يواصلون التظاهر ضد إطلاق اسم فاتن حمامة على مدرسة القرية.. والمحافظ: زوج الفنانة تبرع بـ500 ألف جنيه فكرمنا الراحلة بإطلاق اسمها عليها.. و"التعليم" تتبرأ: لسنا مسئولين عن الأزمة

الجمعة، 17 أبريل 2015 09:24 م
أهالى ترسا بالقليوبية يواصلون التظاهر ضد إطلاق اسم فاتن حمامة على مدرسة القرية.. والمحافظ: زوج الفنانة تبرع بـ500 ألف جنيه فكرمنا الراحلة بإطلاق اسمها عليها.. و"التعليم" تتبرأ: لسنا مسئولين عن الأزمة تظاهر أهالى قرية ترسا بالقليوبية
القليوبية ـ خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعلت سيدة القصر "فاتن حمامة" الصراع فى محافظة القليوبية عقب قرار المحافظ المهندس محمد عبد الظاهر، إطلاق اسمها على إحدى مدارس المحافظة.

وجاء قرار المحافظ بإطلاق اسم الراحلة فاتن حمامة على أكبر مجمع للمدارس بقرية ترسا فى مركز طوخ، مسقط رأس زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب، تقديرا لمكانتها مما أثارغضبا شديدا بين أهالى القرية بجميع فئاتهم وأطيافهم.

الأهالى يحتجون على القرار ويرفضونه


وفى البداية، واصل أهالى قرية ترسا التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية احتجاجاتهم على قرار محافظ القليوبية، بتغيير اسم المدرسة من مدرسة ترسا للتعليم الأساسى لمدرسة فاتن حمامة.

أهالى قرية ترسا يتظاهرون اعتراضا على تغير اسم مدرسة القرية  -اليوم السابع -4 -2015
أهالى قرية ترسا يتظاهرون اعتراضا على تغير اسم مدرسة القرية

وقال الأهالى خلال وقفاتهم الاحتجاجية، اليوم الجمعة، أنهم يواصلون الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات فى ظل تعنت المحافظ وإصراره على عدم الرجوع فى القرار، رغم أن فاتن حمامة ليست من مواليد القرية وزوجها الذى ينتمى إلى القرية الدكتور محمد عبد الوهاب لم يعرف القرية ولم يدخلها أو يخدمها منذ أكثر من ثمانين عاماً.

وأكد الأهالى أن المحافظ تورط فى هذا القرار مجاملة لأحد الأشخاص المقربين منه، مؤكداً أنه هناك من يحاول الإيقاع بين المحافظ وأهالى القرية، من خلال الزعم بأن من يقودون التظاهرات والاحتجاجات ينتمون لجماعة الإخوان.

محافظ القليوبية: زوج فاتن حمامة تبرع بـ500 ألف جنيه


ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إنه أصدر قرار بتغير اسم مدرسة ترسا إلى مدرسة فاتن حمامة تكريماً لفنانة قديرة كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أنه اتخذ ذلك الإجراء تقديرًا لمكانة الفنانة الراحلة، التى كانت نموذجًا لزمن الجميل وجيل لن يتكرر ولأننا كمصريين نقدر الفنان الذى يقدم فنا راقيا ليبقى فى الذاكرة.

وأشار عبد الظاهر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن فكرة التكريم جاءت بعد قيام زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب ابن قرية ترسا بالتبرع بمبلغ 500 ألف جنيه لصالح مديرية التربية والتعليم لصيانة المدرسة.

الأهالى يرفعون لفتات تؤكد على اعتزازهم باسم مدرستهم  -اليوم السابع -4 -2015
الأهالى يرفعون لفتات تؤكد على اعتزازهم باسم مدرستهم

وأشار محافظ القليوبية أن قراره جاء بناءً على رغبة العديد من أبناء القرية، كشفا أن أزمة فاتن حمامة وراءها عدد قليل من الأهالى يحرضهم أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، رغبة منهم فى إشعال الفتن بين أهالى القرية.

تعليم القليوبية تتبرأ: المحافظ مسئول عن الأزمة


ومن جانبه، أكد مختار شاهين وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، أن قرار تغيير أسماء المدارس بأسماء الشهداء والشخصيات العامة فى سلطة المحافظ.

وأضاف شاهين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه بناء على قرار أصدره المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية بتغيير اسم مدرسة ترسا إلى اسم الفنانة الراحلة فاتن حمامة تمت مخاطبة إدارة التخطيط بمديرية التربية والتعليم لإعداد اللافتة الخاصة بتغيير اسم المدرسة، وإرسال مخاطبات لجميع القطاعات التعليمية والإدارية لإخطارهم بالاسم الجديد.

وعن أزمة أهالى القرية ورفضهم تغيير اسم مدرسة قريتهم، قال وكيل تعليم القليوبية: "ليس لنا سطلة لتغيير قرار محافظ".. مضيفا أنه قام بتشكيل لجنة من التخطيط والمتابعة وإعداد مذكرة توضيحية لأزمة مدرسة قرية ترسا ورفعها لمحافظ القليوبية لإصدار قراره.
الأهالى يعترضون قرار محافظ القليوبية بتغير اسم مدرسة القرية إلى فاتن حمامة -اليوم السابع -4 -2015
الأهالى يعترضون قرار محافظ القليوبية بتغير اسم مدرسة القرية إلى فاتن حمامة



موضوعات متعلقة..


- أهالى ترسا يتظاهرون ضد إطلاق اسم "فاتن حمامة" على مدرسة قريتهم بالقليوبية

- "تعليم القليوبية": تغيير اسم مدرسة ترسا إلى فاتن حمامة بقرار من المحافظ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة