أهم 5 كروت فى حياة المصريين من كارت الفرح للتموين والكهرباء

الجمعة، 17 أبريل 2015 04:01 م
أهم 5 كروت فى حياة المصريين من كارت الفرح للتموين والكهرباء كروت أفراح
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى السنوات الأخيرة ومع تطور الحكومة الإليكترونية، أصبح معظم التعامل الرسمى بين المواطنين والحكومة من خلال مجموعة من"الكروت" الذكية، مما جعل لها أهمية كبيرة فى حياة المصريين.

عرف المصريون الكارت بداية من كارت التوصية أو الواسطة، وكارت الرجل المهم، وكارت الفرح وصولا إلى كارت السلع التموينية ، وهو أهم كارت فى معظم البيوت المصرية ويأتى فى أهمية كارت المرتبات والمعاشات .

فى السطور التالية نرصد عددا من الكروت التى أصبح لها دور هام فى حياة المصريين مؤخرا.
اليوم السابع -4 -2015

كارت الفرح


يعد هذا هو الكارت الأهم على الإطلاق لأنه يكون بداية لحياة جديدة ومختلفة، فيكون اختياره بدقة شديدة، فضلا عن المعارك والمشكلات التى تحدث بسبب هذا الكارت، الأزمة الأولى بين "العروسين".

اليوم السابع -4 -2015

كارت الفيزا


كثير من المصالح الحكومية توجهت فى الفترة الأخيرة إلى التعاملات البنكية، لأسباب كثيرة أهمها سرعة حصول الموظفين على رواتبهم وتخفيف الوقت والمجهود المبذول فى توزيعها، هذا الكارت الذى يتمتع بأعلى درجات السرية لدى أصحابه بسبب أهميته وما يحتويه من أموال، تجعله هو الأغلى والأهم.

اليوم السابع -4 -2015

كارت البنزين


كارت جديد انضم إلى القائمة السابقة، فبعد أن أقرت الحكومة العمل فى "البنزينات" بنظام الكروت الذكية أقبل البعض على الشراء، ومازال البعض على قائمة الانتظار لكى يحصل عليه، ويتم استخدامه فى الحصول على "البنزين".

اليوم السابع -4 -2015

كارت الكهرباء


فكرة جديدة تسعى الحكومة الآن لتطبيقها على نظام واسع وهى "كروت الكهرباء"، حيث قامت بعض الشركات التابعة لوزارة الكهرباء بتركيب عدادت كهربائية تعمل بهذا النظام، الذى من المقرر تعميمه على باقى المحافظات فى الفترة المقبلة، لينضم إلى قائمة كروت المصريين.

كروت الشحن


لها أهمية خاصة فى حياة المصريين، فهو طريقك الوحيد للتواصل مع من حولك، فعلى الرغم من أنه يكبد المصريين أموالا كثيرة إلا أنه يعد من أهم الكروت فى حياة المصريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة