بالصور.. مصممات ملابس المحجبات يتحدين دعوى خلع الحجاب: تصميمات تواكب الموضة العالمية وموديلات راقية ومحتشمة لا تتعارض مع حركة المرأة أو حريتها وتخاطب الشخصية الأنثوية

الجمعة، 17 أبريل 2015 08:21 م
بالصور.. مصممات ملابس المحجبات يتحدين دعوى خلع الحجاب: تصميمات تواكب الموضة العالمية وموديلات راقية ومحتشمة لا تتعارض مع حركة المرأة أو حريتها وتخاطب الشخصية الأنثوية تصميمات بلمسة عصرية مواكبة للموضة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط الدعوات التى تنادى مؤخرا بخلع الحجاب والتى أثارت جدلا كبيرا خلال الأسبوع الماضى، طلت فى الآونة الأخير مجموعة من التصاميم الأنثوية لملابس المحجبات لتجد لنفسها طريقا مميزا للعبور لمواكبة موضة الخطوط العالمية والملابس العصرية.

 تصميمات بلمسة عصرية مواكبة للموضة -اليوم السابع -4 -2015
تصميمات بلمسة عصرية مواكبة للموضة



وفرضت ملابس المحجبات نفسها فى عالم الأزياء لتنساب إطلالات المرأة وأناقتها فى جميع المواسم، خاصة الاستايل العملى والشبابى للشابات والتى تتمتع بحس الحرية والانطلاق.

موديلات تجمع بين الاحتشام والأناقة -اليوم السابع -4 -2015
موديلات تجمع بين الاحتشام والأناقة



وهناك مجموعة من المصممات المصريات المتخصصات فى ملابس المحجبات واللائى تميزت تصميماتهن باللمسات الأنثوية التى تعكس فى نفس التوقيت رقيا وجاذبية تتناسب مع معايير الحجاب المطلوبة، يعبرن عن رؤيتهن فى ملابس المرأة المحجبة بنظرة جريئة تناسب مواصفات المرأة المصرية.

 التصميمات تلعب بالألوان لتواكب اتجاهات الموضة العالمية  -اليوم السابع -4 -2015
التصميمات تلعب بالألوان لتواكب اتجاهات الموضة العالمية



وفى هذا السياق قالت مصممة الأزياء سارة عبد الجواد، إن ملابس المحجبات خرجت عن النمطية لتصل إلى آفاق الإبداع، وأضافت أن إطلالة المرأة المحجبة لا تعنى خلوها من الأناقة والجاذبية، وتصاميم الموديلات بخطوط عصرية وبشكل بسيط مع الاستعانة بالإكسسوارات بشكل غير مبهرج يتناسب مع شكل المرأة المحجبة.

ألوان تصميمات مبهجة ناطقة بالفصول وتعكس الطبيعة -اليوم السابع -4 -2015
ألوان تصميمات مبهجة ناطقة بالفصول وتعكس الطبيعة



ومن جانبها لفتت مصممة الأزياء سمر مبروك إلى أن هناك مجموعة من التصاميم تناسب المرأة التى تميل إلى الملابس المحتشمة وتتميز بالأناقة والأنوثة، وفى نفس التوقيت تتميز بالألوان الرقيقة الهادئة وتضفى مزيدا من الرقى والتميز على المرأة، بألوان جريئة وتخاطب شخصيتها.

 التصاميم مبتكرة تناسب الإطلالات الكاجوال -اليوم السابع -4 -2015
التصاميم مبتكرة تناسب الإطلالات الكاجوال



وأضافت أن ألوان ملابس المحجبات خلال مجموعة من التصاميم تناسب موسم الربيع مفعمة بالحيوية والانطلاقة وبشكل مبتكر لتناسب الإطلالات الكاجوال الشابة والتى لا تتعارض مع حركة المرأة أو حريتها.

 الموديلات تضفى مزيدا من الرقى والتميز على المرأة -اليوم السابع -4 -2015
الموديلات تضفى مزيدا من الرقى والتميز على المرأة



وقالت مصممة ملابس المحجبات راندا الطافش إن التصاميم العصرية لم تهمل غطاء الرأس بألوان مبهجة ناطقة بالفصول وتعكس الطبيعة بالنقوش والورود أو الألوان الحيادية الهادئة، والتى تعتبر مكملا أساسيا لإطلالة المرأة المحجبة بجانب الإكسسوارات الرقيقة لإضفاء لمسات أنثوية ساحرة.

 ملابس المحجبات خرجت عن النمطية -اليوم السابع -4 -2015
ملابس المحجبات خرجت عن النمطية



وأشارت أمنية فاروق مصممة لفات الحجاب و"موديل" ملابس المحجبات، أن الطرحة أو غطاء الرأس من أهم القطع بالنسبة للمرأة المحجبة وهناك العديد من اللفات التى تتميز بالأناقة وتنسيقها بطرق مختلفة عصرية واللعب بالألوان لتواكب اتجاهات الموضة العالمية.

 موديلات نساب إطلالات المرأة وأناقتها فى جميع المواسم -اليوم السابع -4 -2015
موديلات نساب إطلالات المرأة وأناقتها فى جميع المواسم



وقالت مصممة أزياء ملابس المحجبات "يثرب أحمد" إن الموديلات يتم تصميمها بلمسة عصرية مواكبة للموضة، للجمع بين الاحتشام والأناقة فى نفس الوقت.

 اللفات التى تتميز بالأناقة  -اليوم السابع -4 -2015
اللفات التى تتميز بالأناقة


 التصاميم مفعمة بالحيوية -اليوم السابع -4 -2015
التصاميم مفعمة بالحيوية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة