خطيب النور: الطرقات أصبحت ميادين حرب بسبب بعدنا عن صحيح الدين

الجمعة، 17 أبريل 2015 01:23 م
خطيب النور: الطرقات أصبحت ميادين حرب بسبب بعدنا عن صحيح الدين مسجد النور
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت خطبة الجمعة بمسجد النور بالعباسية على آداب الطريق التى أوصى بها الدين والنبى، والتى من بينها غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

وأكد خطيب النور أن الدين الحنيف حريص أن يظهر المسلم المتدين جميلا نظيفا محبا للخير لكل الناس، مستشهدا بقوله تعالى "وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا"، موضحا أن عباد الرحمن ظهرت صفتهم الخلقية قبل صفتهم التعبدية، ورسول الله صلى الله عليه وسلم تخلق قبل أن يتدين.

وأضاف خطيب النور بالعباسية، أن الأخلاق أساس الدين والدين ثمرته الخلق، موضحا أنه من أهم الخلق التى حث عليها الدين آداب الطريق، موضحا أن أغلب المشكلات التى يواجهها المجتمع تحدث بسبب إغفال آداب الطريق، فيحدث هتك الأعراض وارتفاع الأصوات وإلقاء القمامة فى الطريق، مستشهدا بقول النبى لأصحابه "إياكم والجلوس فى الطرقات".

وأوضح خطيب النور أن من آداب الطريق أيضا كف الأذى وعدم إلقاء القمامة فى الطرقات، قائلا، "أصبحنا الآن نقول لا تلقوا المفرقعات فى الطرقات، وكأن طرقاتنا أصبحت ميادين حرب بعد أن ظهر من يبرر لنفسه باسم الدين تفجير المفرقعات"، مضيفا "أى إله أمرك وأقنعك بأن تفجر الناس فهل أصبحنا نعبث بالدين لهذه الدرجة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة