شعث : حزب العمال النرويجى يقرر الاعتراف بالدولة الفلسطينية

الجمعة، 17 أبريل 2015 07:16 م
شعث : حزب العمال النرويجى يقرر الاعتراف بالدولة الفلسطينية نبيل شعث
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المؤتمر العام لحزب العمال النرويجى، اليوم الجمعة، الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، ومطالبة حكومة بلاده الاعتراف بها الآن.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث الذى يشارك فى المؤتمر ممثلا عن الحركة "إن القرار ينص على اعتراف حزب العمال النرويجى بالدولة الفلسطينية حال فوزه فى الانتخابات وتسلمه زمام الحكم حال لم تعترف الحكومة الحالية".


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن نص القرار أشار إلى الموقف السابق للحكومة النرويجية وحزب العمال الذى يؤيد حق الشعب الفلسطينى فى دولته المستقلة عند إتمام الوصول إلى اتفاق سلام، لافتا إلى أن الحكومة الإسرائيلية ترفض الوصول إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين وتعرقل المفاوضات وتبنى المستوطنات، لذلك فإن الحزب يغير موقفه إلى تأييد قيام الدولة الفلسطينية والاعتراف بها الآن ويطالب الحكومة النرويجية من خلال البرلمان الاعتراف بها فورا.

وأوضح شعث دور شباب حزب العمال النرويجى الذين أصروا على صياغة القرار بشكل داعم للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة، والإدانة الشديدة للحكومة الإسرائيلية وسياساتها الرافضة لتحقيق السلام.

وأشار إلى أن استطلاعات الرأى النرويجية تعطى حزب العمال 70% من الأصوات حال جرت الانتخابات غدا.

ووصف شعث القرار بالخطوة الرائعة، مثمنا موقف حزب العمال النرويجى الداعم للشعب الفلسطينى وحقوقه المشروعة، موضحا أنه سيلتقى وزير الخارجية النرويجية فى وقت لاحق لمطالبة حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة