وزير البيئة ومحافظ الجيزة يبحثان الاستثمار بمحمية قبة الحسنة

الجمعة، 17 أبريل 2015 11:15 ص
وزير البيئة ومحافظ الجيزة يبحثان الاستثمار بمحمية قبة الحسنة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، لمناقشة سبل دعم الاستثمار فى المحميات الطبيعية وخاصة محمية قبة الحسنة بما يتوافق مع الاشتراطات والمعايير البيئية والطبيعة الجيووجية للمحمية ويمثل إضافة اقتصادية لها بحضور المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى للجهاز، واللواء ممدوح موسى رئيس قطاع حماية الطبيعة والمسئولين عن محمية قبة الحسنة، بالمركز الثقافى التعليمى بيت القاهرة.

وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى تصريحات صحفية اليوم على حرص الوزارة على عدم المساس بالمحميات الطبيعية فى مصر، باعتبارها أموالا عامة لا يمكن بيعها أو التصرف فيها ولكن لابد من تشجيع المستثمرين الجادين لإقامة مشروعات استثمارية فيها ذات عائد اقتصادى تحت إشراف شركات ذات خبرة عالمية فى هذا المجال دون المساس بالضوابط التى وضعتها الوزارة لإقامة المشروعات الاستثمارية فى نطاق المحميات الطبيعية.

كما أشار د.خالد زكريا محافظ الجيزة خلال الاجتماع إلى أهمية وجود رؤية مشتركة بين الوزارة والمحافظة للعمل على تشجيع إقامة هذه المشروعات بالمحميات بما لا يخل بالتوازن البيئى بها.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على عقد لقاء آخر لدراسة نوعية المشروعات الاستثمارية التى يمكن إقامتها بمحمية قبة الحسنة بما يتوافق مع الضوابط والاشتراطات البيئية مع ضرورة العمل على إقامة مشروعات تتكامل مع المشروعات القائمة لإضافة قيمة اقتصادية وبيئية للمنطقة.

جدير بالذكر أن محمية قبة الحسنة تم إعلانها كمحمية طبيعية عام 1989 حيث تعتبر متحفًا ومعهدًا علميًا متخصصًا يساعد فى دراسة علوم الأرض والتراكيب الجيولوجية المختلفة من طيات وفوالق، كما أنها منطقة مثالية لدراسة علم الحفريات أو علم الحياة القديمة ومدى التغير المناخى الذى حدث لهذه المنطقة بالأخص خلال العصر الطباشيرى العلوى الذى تتميز به هذه القبة.

كذلك تعتبر مستعمرات الحفريات المرجانيات التى تتميز بها المنطقة من أفضل الحفريات المرشدة التى تدل على البيئة القديمة لذلك فإن هذه الحفريات البحرية تمثل السجل الكامل للتاريخ القديم.


موضوعات متعلقة..


- وزير البيئة يكرم المتقاعدين فى احتفالية اللجنة النقابية للعاملين بالوزارة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة