خبراء يتوقعون حدوث طفرة كبيرة للقطاع العقارى الفترة المقبلة

الأحد، 19 أبريل 2015 04:11 م
خبراء يتوقعون حدوث طفرة كبيرة للقطاع العقارى الفترة المقبلة عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ماجد شوقى العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة، إن القطاع العقارى سيشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة، ولفت إلى أن التوريق عنصر هام لزيادة السيولة لدى المطور العقارى.

وأكد ماجد شوقى، خلال كلمته بمؤتمر المشاركة، أن التوريق لم يأخذ دوره المناسب لتمويل السوق العقارى، مشيرا إلى أن صناديق التمويل العقارى تواجه عددا من العراقيل لتفعيل دورها بالسوق المصرى، والصناديق هى أحد المصادر الهامة لتمويل المطور العقارى وتعطى فرصة أكبر لتمويل مختلف الأنشطة العقارية سواء سكنية أو إدارية أو تجارية.

ولفت إلى أن المجال مفتوح بالقطاع المالى لدعم السوق العقارى، وهناك دور مهم للهيئة الرقابة المالية لتنشيط التوريق.

من جانبه قال عدنان الشرقاوى نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى، إن الثقة كانت مفقودة بين البنوك والشركات العقارية خلال الفترة الماضية، والبنوك لن ترفض تمويل أى مشروع لديه جدارة ائتمانية جيدة.

وأكد الشرقاوى، أن الحكومة هى الطرف الفاعل والأساسى فى منظومة القطاع العقارى والبنوك، والحكومة الحالية ولأول مرة تقوم بمواجهة المشكلة وتوجد الحل الحاسم لها، وذلك نظرا لأن رئيس الحكومة ذو خلفية بقطاع المقاولات.

وأشار إلى ضرورة إيجاد توصيف حقيقى لمشاكل المطور العقارى والمقاول والبنوك، بهدف طرح حلول مناسبة وتحديد إجراءات التعامل معها، وعلى المقاول أن يدرك أن دراسة الجدوى هى التى تدفع البنوك لتمويل أى مشروع.

وطالب وزارة الإسكان واتحاد المقاولين بعقد اجتماع ربع سنوى للمشاكل التى تحدث ومتوقع حدوثها وطرح حلول لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة