5 طرق لتطوير عقل طفلك.. منها لعبة الغميضة

الخميس، 02 أبريل 2015 04:00 م
5 طرق لتطوير عقل طفلك.. منها لعبة الغميضة لعبة الغميضة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقل طفلك، يحتوى على تريليونات من الخلايا العصبية، التى يولد بها ثم تزداد مع مرور الوقت، ومع تنمية قدراته الذهنية، وهنا نقدم لكل أم 5 طرق لتنمية قدرات وعقل طفلك منذ صغره، وفقاً لموقع "Ohbaby".

1- اختارى الألعاب التى تستخدم فيها اليدين أثناء اللعب، وكذلك الغناء والرقص، لأنها تساعد على تنمية مهارات الطفل الفنية واللغوية وكذلك العقلية، وكذلك الألعاب التى تتضمن استخدام الحواس المختلفة، والتى تعلمه مهارات جديدة مثل: الغميضة وألعاب الاختباء.

2- عند تغيير حفاضة طفلك قومى بالتحدث معه، لأنكِ تكونين أقرب إليه فى هذا الوقت، وكذلك قومى بفرك بطنه والضحك معه، حيث أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين تلمسهم أمهاتهم كثيراً يكون عقلهم أكبر من غيرهم.

3- اختارى الألعاب المناسبة لسن طفلك، لتشجيعه على الاستكشاف والمشاركة، وكذلك اللعب التى تعلمه أن لكل فعل نتيجة ورد فعل مثل: الألعاب التى تستخدم الصوت والضوء حينما يضغط الطفل على الزرار مثلاً، أو لعبة البيانو المضىء أو الألعاب التى تنمى المهارات الحركية.

4- لا تتحدث مع الطفل بلهجة طفولية أو تغيرى طريقة نطق الكلمات، واستخدمى الكلمات الصحيحة مع التلاعب بالألفاظ حتى يتعلم الطفل منكِ المهارات اللغوية الصحيحة.

5- اقرأى لطفلك الكتب المخصصة للأطفال التى تحتوى على الصور، وقومى بالإشارة له إلى الصور وأسمائها ودعيه يلمس الكتاب بيديه والخامات المختلفة، حتى يتطور الإحساس بالملمس لديه.




موضوعات متعلقة:


- بالصور.. "سكيل كود" ينمى مهارات الأطفال بمعرض ألعاب تقليدية


- 5 نصائح لطفل سوى نفسيًا واجتماعيًا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة