6 أبريل تستعد لإحياء ذكرى تأسيسها تحت شعار "الانطلاقة الثامنة".. تنسيق بين جبهتى الحركة لإعلان رؤية جديدة.. وتتحدى: لن نترك العمل السياسى.. واتجاه لوقفة رمزية الاثنين المقبل

الخميس، 02 أبريل 2015 02:44 م
6 أبريل تستعد لإحياء ذكرى تأسيسها تحت شعار "الانطلاقة الثامنة".. تنسيق بين جبهتى الحركة لإعلان رؤية جديدة.. وتتحدى: لن نترك العمل السياسى.. واتجاه لوقفة رمزية الاثنين المقبل 6 أبريل - أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الذكرى الثامنة


تستعد حركة شباب 6 أبريل للذكرى الثامنة لتأسيسها والمقرر لها الاثنين المقبل، حيث تتواصل جبهتا الحركة "6 أبريل أحمد ماهر" و"6 أبريل الجبهة الديمقراطية" لتنسيق العمل بينهما خلال هذه الذكرى، وطرح رؤية جديدة لعمل الحركة فى المرحلة القادمة.

وقال محمد نبيل عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل، إن الحركة تعلن خلال الانطلاقة الثامنة لها رؤية وأهداف واستراتجيات عمل جديدة خلال المرحلة القادمة، مؤكداً أن الإستراتيجية والرؤية الجديدة تهدف لتلاشى أخطاء الفترة الماضية والتركيز بشكل اكبر على المشكلات التى تلمس المواطن بشكل مباشر.

العمل السياسى


وأضاف نبيل لـ"اليوم السابع" أن الحركة لن تترك العمل السياسى لكنها ستتجه إلى بلورة القضايا التى تهم المواطن البسيط، فى صورة آليات عمل تتفاعل مع مطالبه الاجتماعية والاقتصادية مطالبه اليومية، مشيراً إلى أن الحركة ستركز تفعيل هذه الاستراتيجيات الجديدة فى كافة المحافظات التى تمتلك بها مجموعات عمل فاعلة.

قانون التظاهر


وأوضح نبيل أن 6 أبريل ستخصص جزءا من المؤتمر الصحفى المقرر عقده تزامناً مع الانطلاقة الثامنة للحركة للحديث عن المحتجزين من الحركة داخل سجون النظام الحالى وعلى رأسهم مؤسس الحركة نفسه المهندس أحمد ماهر، علاوة على الحديث عن أهدافهم السياسية التى تم احتجازهم أثناء المطالبة بها، وكذلك قانون التظاهر الذى حكم عليهم تحت مظلته وعدم دستورية مواده.

وحول ما يتردد عن تراجع أعداد أعضاء الحركة فى الفترة الحالية، شدد نبيل أن مقارنة بتأسيس 6 أبريل فإن أعضاء الحركة أضعاف الأعداد التى تأسست بهم الحركة، وأن الحركة تمتلك مجموعات فى أغلب محافظات مصر.

فى المقابل قال حمدى قشطة عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، إن الحركة تبحث التنسيق مع جبهة أحمد ماهر لتوحيد العمل خلال الانطلاقة الثامنة مؤكداً أن حسم هذا الأمر سيكون خلال اجتماع يوم الجمعة.

وأشار قشطه لـ"اليوم السابع" أن الحركة تدرس إقامة فعاليات رمزية لإحياء الانطلاقة الثامنة لها لافتا إلى أنه يتم دراسة التنسيق مع جبهة أحمد ماهر فى الأمر نفسه، مشيراً إلى أن الحركة ستنقل رسائل من شبابها فى السجون خلال هذه الانطلاقة.

وكانت مصادر من داخل الحركة كشفت عن استعداد 6 أبريل للإعلان عن عدد من الأوراق التى تحمل رؤية الحركة على رأسهم ورقة بالقوانين غير الدستورية التى صدرت خلال المرحلة الانتقالية، وورقة أخرى تخص ملف الشباب المحتجزين، وورقة تحمل رؤية الحركة على المستوى الاقتصادى وأخرى تحمل رؤية الحركة السياسية.

أحمد ماهر مؤسس الحركة


فى الوقت نفسه تركز الصفحة الرسمية لحركة شباب 6 أبريل على إعادة نشر مقالات من مدونة المهندس أحمد ماهر مؤسس الحركة تعود إلى العام الماضى قد أرسلهم من داخل سجنه تحدث خلالها عن تأسيس الحركة من فترة ما قبل إضراب 6 أبريل بالمحلة الكبرى وصولاً ليوم الإضراب والإعلان عن تأسيس الحركة والصعوبات التى واجهتها فى بدايتها الأولى.



الموضوعات المتعلقة..



-6 إبريل تعقد ورش عمل استعدادا لطرح رؤية اجتماعية واقتصادية جديدة

- 6 إبريل تعلن عن توجه جديد للحركة بالذكرى السابعة لتأسيسها الشهر المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة