غرفة سياحة الغوص: تطبيق المعايير الدولية شرط لتجديد عضوية يخوت السفارى

الخميس، 02 أبريل 2015 11:47 م
غرفة سياحة الغوص: تطبيق المعايير الدولية شرط لتجديد عضوية يخوت السفارى يخت أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية برئاسة المهندس طارق وهبة، إلزام مقدمى خدمات الغوص الترفيهى من مراكز الغوص ويخوت السفارى السياحية، عند تجديد العضوية أو التقدم للقيد بالغرفة لأول مرة، الحصول على شهادات تطبيق المعايير الدولية المسجلة تحت رقم أيزو 24803 لسنة 2007، اعتبارا من أبريل الجارى.

وأكدت الغرفة فى بيان صادر اليوم الخميس، أن الغرفة ستقوم بسداد مصروفات إصدار شهادة مُطابقة المواصفات والجودة من الهيئة النمساوية للمواصفات والجودة EUF، طبقاً للمعايير الدولية ISO والأوروبية، لمقدمى خدمات الغوص الترفيهى، وذلك لجميع المُنشآت من مراكز الغوص ويخوت السفارى أثناء تجديد العضوية لأعضاء الغرفة.

وأشارت الغرفة إلى أن المُنشآت ستقوم بسداد مصروفات المعاينة المقررة وقدرها 950 جنيهاً مصرياً لمدققى الجودة المعتمدين من الهيئة النمساوية للمواصفات والجودة وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية على النحو التالى، مراكز الغوص بالبحر الأحمر المتقدمة لتجديد العضوية للعام من أبريل الجارى إلى 31 مارس 2016.

أما بالنسبة ليخوت السفارى المتقدمة لتجديد العضوية للعام اعتبارا من يوليو المقبل إلى 30 يونيو 2016، أما مراكز الغوص بجنوب سيناء المتقدمة لتجديد العضوية للعام اعتبارا من يناير 2016 إلى 31 ديسمبر 2016.

كما قرر مجلس الإدارة عدم قبول قيد أى من المنشآت الجديدة من مراكز الغوص ويخوت السفارى، وعدم تجديد العضوية لأى من المنشآت المقيدة بالغرفة من مراكز الغوص ويخوت السفارى فى حالة عدم الالتزام بالضوابط المذكورة.

وأشارت إلى أنه فى حالة مخالفة المنشأة سيتم توقيع عقوبة الإنذار على المنشآت من مراكز الغوص ويخوت السفارى طبقا لمادة 9 مكرر من القانون رقم 85 لسنة 1968 والمعدل بالقانون رقم 124 لسنة 1981.

وأكدت الغرفة أنه سيتم مخاطبة وزير السياحة المهندس خالد رامى لتوقيع لائحة الجزاءات، والتى تتضمن إيقاف نشاط المنشأة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، أو سحب الترخيص لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن إثنى عشر شهرا، أو شطب المنشأة من عضوية الغرفة والاتحاد.


موضوعات متعلقة :


- وزارة السياحة تدرس رفع الحظر عن إنشاء مراكز غوص بالمدن السياحية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة