محكمة باكستانية تأمر بالقبض على مشرف فى قضية مقتل عبد الرشيد غازى

الخميس، 02 أبريل 2015 03:11 م
محكمة باكستانية تأمر بالقبض على مشرف فى قضية مقتل عبد الرشيد غازى الحاكم العسكرى السابق برفيز مشرف
إسلام آباد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت محكمة باكستانية بإلقاء القبض على الحاكم العسكرى السابق برفيز مشرف على خلفية مقتل رجل دين عام 2007 خلال غارة للجيش على مسجد للمتشددين.

وأوضح طارق أسد محامى ذوى رجل الدين عبد الرشيد غازى أن القاضى واجد على خان أصدر مذكرات اعتقال غير قابل للإفراج بموجبها بكفالة لمشرف كونه من أمر الجيش باقتحام المسجد الأحمر فى عملية أسفرت عن مقتل غازى وأكثر من مئة من الطلاب معظمهم من الإناث، وتعد مذكرات الاعتقال هذه هى الأحدث فى سلسلة من التحديات القضائية التى واجهها مشرف منذ عودته من المنفى عام 2013 للمشاركة فى الانتخابات. وكان مشرف حكم بلاده فى الفترة من من 1999-2008 .

ولم يتضح على الفور ما إذا كان سيتم بالفعل إلقاء القبض عليه من منزله بمدينة كراتشى الجنوبية حيث يعالج من مشكلة فى القلب أصيب بها قبل أكثر من عام، ويواجه مشرف حاليا عدة اتهامات تتضمن الخيانة لقيامه بتعليق العمل بالدستور عام 2007 ولاغتيال زعيمة المعارضة رئيسة الوزراء السابقة بنظير بوتو فى نفس العام.

وكان تم وضعه قيد الإقامة الجبرية فى فيلته مترامية الأطراف على مشارف إسلام آباد فى الماضى ، إلا أن هذا رسميا لم يحدث، وأضافت وزارة الداخلية اسمه إلى قائمة الممنوعين من السفر رغم طلباته المتكررة بالسماح له بزيارة والدته المريضة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة