"يوم تأديب رجال الشرطة المخالفين".. تجديد حبس ضابط شرع فى قتل خطيبته وأمين سقط بهيروين.. وحبس آخر ضرب متهمين باختطافه فى النيابة.. وحبس ملازم دخن بقاعة المحكمة.. وضبط 3 أمناء نصبوا على مواطنين

الخميس، 02 أبريل 2015 10:23 م
"يوم تأديب رجال الشرطة المخالفين".. تجديد حبس ضابط شرع فى قتل خطيبته وأمين سقط بهيروين.. وحبس آخر ضرب متهمين باختطافه فى النيابة.. وحبس ملازم دخن بقاعة المحكمة.. وضبط 3 أمناء نصبوا على مواطنين وزير الداخلية مجدى عبد الغفار
كتب محمد عبد الرازق- أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالفعل استحق اليوم الخميس لقب "يوم تأديب رجال الشرطة المخالفين"، حيث شهد أكثر من واقعة تجاه رجال الشرطة المخالفين للقانون والذين يسيرون بما لا يتعلمونه على أيدى كبار أساتذتهم فى كلية الشرطة، وخالفوا ضميرهم المهنى، فمنهم من استغل منصبه للنصب على المواطنين، ومنهم من تاجر بالمخدرات، ومنهم من تعدى على متهمين قبض عليهم بتهمة خطفه، وكذلك من شرع فى تنفيذ جريمة قتل، والأخير كانت مخالفته أبسط، حيث دخن سيجارة داخل قاعة محكمة فعاقبته بالحبس 24 ساعة، وأثبتت وزارة الداخلية ورجال القضاء أنهم على أتم الاستعداد لمعاقبة أى رجل شرطة يخالف القانون.

وفيما يلى نسرد الوقائع:-



تجديد حبس ضابط شرع فى قتل خطيبته بالعمرانية


فى الجيزة جددت محكمة جنح العمرانية، حبس نقيب شرطة بقوة قسم البدرشين 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالشروع فى قتل خطيبته، بإطلاق الرصاص عليها، وذلك فى القضية المقيدة برقم "7692 جنح الطالبية، لسنة 2013، وقالت "ريهام.م" خطيبة نقيب الشرطة، إنها فسخت الخطوبة منذ أشهر لسوء سلوكه، وقدمت شكاوى عديدة ضده لوزارة الداخلية، فأطلق النار عليها، أثناء استقلالها تاكسى بدافع خطفها.

حبس ضابط 4 أيام لتعديه على 3 متهمين اختطفوا بالبساتين


وفى القاهرة أمرت نيابة البساتين بحبس ضابط شرطة 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالاعتداء بالضرب على 3 متهمين أثناء عرضهم على سرايا النيابة، انتقامًا منهم بعدما اختطفوه داخل سيارة ميكروباص واستولوا على متعلقاته وسلاحه الميرى بدأت تفاصيل الواقعة عندما تعرض ضابط شرطة بقسم البساتين للاختطاف على أيدى مسلحين داخل ميكروباص وتعدوا عليه بالضرب واستولوا منه على سلاحه الميرى ومتعلقاته من أموال وهاتفه المحمول وفروا هاربين، إلا أن رجال المباحث تمكنوا من القبض على المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة وأثناء عرضهم على وكيل النائب العام وبمواجهتهم بالضابط المجنى عليه اعتدى عليهم بالضرب المبرح فأمرت النيابة بالتحفظ على الضابط، وصدر قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

قاضى يحبس ضابطًا 24 ساعة لتدخينه السجائر داخل القاعة


كما أمر المستشار محمد ناجى شحاتة قاضى "أحداث شغب السفارة الأمريكية الثانية" التى يحاكم فيها 23 متهمًا، أثناء انعقاد الجلسة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بحبس ملازم أول من أفراد تأمين قاعة المحكمة 24 ساعة، وذلك بعد ما تلاحظ للمحكمة أن الضابط يقوم بالتدخين أثناء سير الجلسة، حيث وجه رئيس المحكمة اللوم للضابط المسئول عن إدارة وتأمين القاعة، قائلا "بيدخن فى الجلسة يعنى مش عاملى أى اعتبار، وما فيش مجاملات ومحدش يخش لى بعد الجلسة علشان قضى الأمر" وتابع القاضى ساخرًا "المرة الجاية يعنى يشرب شيشة".

ضبط 3 أمناء كونوا عصابة للنصب على المواطنين بمطار القاهرة


وفى مطار القاهرة ألقت قوات الأمن القبض على 3 أمناء شرطة بمطار القاهرة الدولى و6 مواطنين آخرين من أصدقائهم، لانتحالهم صفة وظيفية لضباط شرطة، ليضفوا على أنفسهم القوة والسلطة التى تساعدهم فى تحقيق أطماعهم، والاستيلاء على أموال الفقراء والبسطاء من عامة الشعب، لاستعادة جزء من أموالهم التى فقدوها بسبب لعب القمار، وقد تستروا فى زى شرطى وادعوا أنهم ضباط شرطة بمديرية أمن الجيزة، وبدأوا فى النصب على المواطنين من خلال تفتيشهم على المقاهى وفى الشوارع وبأكمنة وهمية، واستولوا خلالها على العديد من الهواتف المحمولة ومبالغ مالية من المواطنين، ومن جانبه أمر المستشار محمد يونس، رئيس نيابة بولاق الدكرور، بحبس الأمناء الثلاثة وهم كل من "محمد.م"، و"محمود.ع"، و"ياسر.م و" 6 من معاونيهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالنصب والاحتيال وانتحال صفة وظيفية.

تجديد حبس أمين شرطة ضبط بحوزته 200 جرام هيروين


وأخيرًا جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح بولاق الدكرور حبس أمين شرطة بمديرية أمن الجيزة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معه، فى اتهامه بحيازة هيروين، وكشفت التحقيقات التى أشرف عليها المستشار محمد يونس، مدير نيابة بولاق الدكرور، أن المتهم "هانى.ا" أمين شرطة ألقى القبض عليه بـ200 جرام هيروين بقصد الاتجار، وتبين من التحقيقات أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تلقت معلومات باتجار أمين شرطة فى المواد المخدرة، فانتظرت قوة خروجه من المديرية وضبطته فى شارع الملكة ببولاق الدكرور، وبحوزته 200 جرام هيروين. كما اقتحم رجال مكافحة المخدرات شقته ولم تعثر على أى ممنوعات، وبإحالته إلى النيابة أسندت له تهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، إلا أنه أنكر.


موضوعات متعلقة


إخلاء سبيل ضابط أطلق النار على مواطن.. وتجديد حبسه لشروعه فى قتل خطيبته

حبس ضابط ضرب المتهمين باختطافه أثناء عرضهم على نيابة البساتين

قاضى "أحداث السفارة الأمريكية" يقرر حبس ضابط 24 ساعة بسبب سيجارة

القبض على 3 أمناء شرطة ينتحلون صفة ضباط للنصب على مواطنى بولاق الدكرور

تجديد حبس أمين شرطة سقط بـ 200 جرام هيروين فى بولاق الدكرور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة