الاتحاد العربى للشباب والبيئة يبحث فرص الاستثمار فى الوادى الجديد

الإثنين، 20 أبريل 2015 10:06 ص
الاتحاد العربى للشباب والبيئة يبحث فرص الاستثمار فى الوادى الجديد محافظة الوادى الجديد
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم الاتحاد العربى للشباب والبيئة، مؤتمره السنوى "الصحارى المصرية.. تحديات وفرص"، "الوادى الجديد.. محافظة الأمل"، على مدار 5 أيام بدءًا من 22 وحتى 26 من الشهر الجارى بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة الوادى الجديد.

ومن جانبه، قال الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربى للشباب والبيئة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الاثنين، أن المؤتمر هذا العام يأتى تأكيدًا للدور الذى يقوم به الاتحاد العربى للشباب والبيئة فى مواجهة القضايا البيئية التى تهم الشباب العربى وتخدم البيئة العربية.

وأضاف، أن هذا العام يلتزم الاتحاد بتبنى إحدى أهم القضايا البيئية، وهى قضية البيئة الصحراوية فى محافظة تتميز بموقع هام ومساحة شاسعة تمثل نحو 44% من مساحة مصر، والتى تعد بعدًا رئيسيًا وعمقا إستراتيجيا للتنمية الشاملة فى مصر، حيث إن الأراضى الشاسعة القابلة للاستصلاح الزراعى والموارد التعدينية ومزايا السياحة "سياحة الصحراء" كنوع جديد قليل الانتشار، وهى محافظة الوادى الجديد.

وأشار الأمين العام للاتحاد العربى للشباب والبيئة، إلى أن موضوع مؤتمر هذا العام جاء التزاما بتوجيهات القيادة السياسية فى مصر نحو خلق فرص للاستثمار وتنمية الصحراء، وذلك لعدة أسباب أهمها أن القضية غالبًا ما تكون على أجندة العالم البيئية، وأن العديد من الدول العربية تقع فى قلب خريطة التصحر العالمية، بالإضافة إلى توجيه النظر إلى محافظة الوادى الجديد، وإتاحة فرص الاستثمار بها والتركيز على دور الشباب فى تنمية الصحارى، وخاصة محافظة الوادى الجديد.

وأضاف، أن البرنامج العلمى زاخر بالمحاضرات واللقاءات العلمية إلى جانب قيام المشاركين بزيارات ميدانية لأهم معالم المحافظة ومدنها من خلال برنامج تشرف علية هيئة التنشيط السياحى، وأن الجلسات ستتناول أيضا الصحارى والتنمية المستدامة، فضلًا عن مناقشة برنامج الرئيس لمشروع المليون فدان وخطة التنمية الزراعية لمحافظة الوادى الجديد، بالإضافة إلى استعراض فرص الاستثمار السياحى بالمحافظة ومشروعات السياحة البيئية الصحراوية،ـ إلى جانب استعراض المشروعات الصغيرة وفرص العمل للشباب وممر التنمية عبر الواحات المصرية.

كان محافظ الوادى الجديد اللواء محمود عشماوى، أعلن فى تصريحات له، على أهمية الإسراع بجهود التنمية داخل المحافظة، مما يساعد كثيرًا على تخفيف الضغط السكانى المتزايد فى المدن الكبرى، مؤكدا سعى المحافظة إلى تحقيقه من خلال الاستخدام الأمثل لمصادر التنمية ووضع إستراتيجية تهدف إلى توزيع الثروات وخطة تنمية محدودة المعالم .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة