ظبط الطالب يظبطك ..

بالصور.. أساتذة هندسة إسكندرية يشاركون الطلبة احتفالاتهم فى اليوم الترفيهى

الإثنين، 20 أبريل 2015 03:59 م
بالصور.. أساتذة هندسة إسكندرية يشاركون الطلبة احتفالاتهم فى اليوم الترفيهى طلاب هندسة الإسكندرية فى اليوم الترفيهى
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تجربة جديدة من نوعها على الكليات والجامعات المصرية، رفع أساتذة كلية الهندسة فى جامعة الإسكندرية قسم عمارة شعار "ظبط الطالب يظبطك"، حيث قرروا أن يكونوا قدوة لكل أساتذة مصر، بترسيخهم مفهوم جديد لتدليل الطلاب فى الكليات العملية خاصة المتفوقين منهم أكثر من مرة، بالبالونات والألعاب داخل مدرج الكلية ومرة أخرى بإعطائهم دروسًا فى الطبخ وكيفية عمل الحلويات.

الصور نشرها فريق مباشر من هندسة القاهرة الذين أكدوا أن الدكاترة فى هندسة إسكندرية قرروا الترفيه عن طلابهم بعدما شعروا بأن الضغط الدراسى كبير عليهم، فلصقوا بالونات وكيس حلويات على ديسكات المحاضرات ليفاجأ بها الطلاب فى يوم ترفيهى من إبداع الدكاترة.

ليس هذا وحسب، فقد قرر أساتذة هندسة الإسكندرية مكافأة الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى 20 درجة فى أعمال السنة، وذلك من خلال إحضار شيف متخصص فى عمل الحلويات لهم ليعلمهم أجمل الحلويات الشرقية التى يحبونها.

وأوضح الطالب مؤمن محمود، الفرقة الثالثة عمارة هندسة إسكندرية، أن الدكتورة عائشة الخولى هى كلمة السر وراء هذه الأفكار الإبداعية، مؤكداً أنها لم تعطل وقت السيكشن أو المحاضرة ولكنها شعرت بحالة إحباط بين الطلاب فأرادت الترفيه عنهم، قائلاً: "كان من الممكن أن تعطينا الدكتورة عائشة درجات أكثر لتحفيزنا لكنها تقدر قيمة الفصل بين العمل والترفيه، لذا قامت بالتخفيف عنا عبر هذه الأنشطة، وفى نفس الوقت نستعد معها فى الفترة القادمة لإثبات أنفسنا كمهندسين معماريين متفوقين بإنتاج اختراعات جديدة تفيد المجتمع " .

وأضاف الطلاب إن الدكاترة يقومون بذلك لتحفيز الطلاب على القيام بالمزيد من العمل والنجاح فى دراستهم، وأنهم يساعدون بذلك الطلاب على محبة كليتهم والشعور وموادهم رغم صعوبتها وتعقيدها الشديد.



أساتذة جامعة الإسكندرية يلصقون حلويات وبالونات على ديسكات الطلاب لإسعادهم -اليوم السابع -4 -2015
أساتذة جامعة الإسكندرية يلصقون حلويات وبالونات على ديسكات الطلاب لإسعادهم


شعور الطلاب بالفرحة بسبب مفاجأة أساتذتهم لهم -اليوم السابع -4 -2015
شعور الطلاب بالفرحة بسبب مفاجأة أساتذتهم لهم


اليوم الترفيهى لأساتذة هندسة الإسكندرية يشجع الطلاب على المذاكرة والاجتهاد -اليوم السابع -4 -2015
اليوم الترفيهى لأساتذة هندسة الإسكندرية يشجع الطلاب على المذاكرة والاجتهاد


متفوقزن هندسة الإسكندرية يصنعون حلويات من صنع إيديهم من تعليم شيف متخصص  -اليوم السابع -4 -2015
متفوقزن هندسة الإسكندرية يصنعون حلويات من صنع إيديهم من تعليم شيف متخصص










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة