السفارة اليمنية بالقاهرة تواصل جهودها لإنهاء أزمة مواطنيها العالقين بمصر

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 11:32 ص
السفارة اليمنية بالقاهرة تواصل جهودها لإنهاء أزمة مواطنيها العالقين بمصر الدكتور رياض ياسين وزير خارجية اليمن
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول فى السفارة اليمنية بالقاهرة، إن الجهود التى تبذلها لإنهاء أزمة العالقين اليمنيين فى مصر، ما تزال جارية على مختلف المستويات المحلية والعربية والدولية.

وأشار المصدر فى تصريحات صحفية إلى أن السفارة تواصلت مع وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين، ومع وزير النقل بدر باسلمه، ومع وزير المالية فى صنعاء محمد زمام، وأيضًا مع كل من رئيس جهاز الأمن القومى الدكتور على حسن الأحمدى، ومع الهيئة العامة للطيران المدنى فى صنعاء لبحث إيجاد حل لازمة العالقين.

وأكد المصدر على أن الجهود ما تزال جارية على أمل أن تسفر عن نتائج ملموسة فى وقت قريب جدا تفضى إلى حل الأزمة، التى باتت تشكل عبئًا سياسيا وإنسانيا على السفارة اليمنية بالقاهرة، وبلد الاعتماد، خاصةً أن ظروف العالقين أصبحت صعبة وسيئة، وقد وصلت إلى حد لا يمكن احتماله.

وجدد المصدر تأكيده على أن السفارة مستمرة فى التواصل مع المنظمات الدولية، مثل مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، ومنظمة الهجرة الدولية، وغيرها من المنظمات التى تفاعلت بشكل ايجابى من حيث استيعابها للازمة الإنسانية التى يمر بها العالقون، الا أنها لم تتمكن من تقديم أى مساعدات فى قضية توفير ممرات آمنه وتسيير رحلات لإعادة العالقين إلى اليمن.

وطالب المصدر كل المعنيين بقضية العالقين خاصة من المسئولين بذل جهود أكبر لحل هذه الأزمة، التى باتت تؤثر على الحالة النفسية والصحية لمعظم العالقين الذين معظمهم من المرضى وكبار السن والنساء الذين يقفون لساعات طويلة أمام السفارة اليمنية يوميًا، كما اصبحوا فى وضع مادى صعب اضطر البعض لافتراش الشوارع وبعض الحدائق.

وأكد المصدر أن السفارة ستستمر فى القيام بواجبها الوطنى تجاه المواطنين اليمنيين من العالقين حتى تتمكن من معالجة مشاكل وظروف العالقين، إلى أن تحقق جهودها فى التوصل إلى حل لإجلاء العالقين وإعادتهم اليمن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة