بالصور.. تفاصيل الاحتفال الرسمى الأول لعيد الأب..تكريم 10 من الآباء المثاليين بالقليوبية..والمحافظ: الاحتفال تقديرا لدوره وسيتم تكراره كل عام..صاحب الفكرة: الموافقة على مقترح 21 إبريل عيدا للأب سنويا

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 06:49 م
بالصور.. تفاصيل الاحتفال الرسمى الأول لعيد الأب..تكريم 10 من الآباء المثاليين بالقليوبية..والمحافظ: الاحتفال تقديرا لدوره وسيتم تكراره كل عام..صاحب الفكرة: الموافقة على مقترح 21 إبريل عيدا للأب سنويا محافظ القليوبية يتوسط الآباء المكرمين
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء، بأول عيد أب على مستوى الجمهورية تقديرا لدور الأب فى النهوض بالمجتمع وأهميته فى توازن الأسرة وعودة الأخلاقيات والقيم.

جاء ذلك خلال تنظيم أول احتفالية بعيد الأب بجامعة بنها بمبادرة من الدكتور ياسر سهيل عميد كلية الفنون التطبيقية وحضور عدد كبير من أسر الشهداء وأساتذة الجامعة ووكيل وزارة التربية والتعليم وجمال العربى وزير التعليم الأسبق.

من جانبه، قال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، إنه شرف كبير للجامعة أن تنظم أول حفل لعيد الأب على مستوى الجمهورية.

محافظ القليوبية يتوسط الآباء المكرمين -اليوم السابع -4 -2015
محافظ القليوبية يتوسط الآباء المكرمين



مؤسسة الرئاسة وافقت على المقترح


فيما قال الدكتور ياسر سهيل عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها، وصاحب فكرة الاحتفال بعيد الأب: إنه تمت الموافقة على المقترح المقدم من كلية الفنون التطبيقية إلى وزارة التضامن لدراسة الاحتفال بعيد الأب يوم 21 إبريل، مضيفا أنه تم تكريم 10 آباء مثاليين من آباء شهداء المحافظة، كما تم تحديد يوم 21 إبريل من كل عام للاحتفال بعيد الأب.

تبنى فكرة الاحتفال بعيد الأب لأهميته فى الأسرة


وأكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، أنه تبنى فكرة الاحتفال بعيد الأب لأهميته فى الأسرة ودوره فى تنمية المجتمع بالجهد والعمل لتخريج أجيال تحقق آمال الوطن والنجاح المنشود، لافتا إلى تكرارها سنويا، مضيفا أن الفكرة نبيلة وهى فكرة عامة تم طرحها منذ سنوات، لافتا إلى أن فكرة تكريم الأب نابعة من داخل كل ابن وابنة وزوجة تتويجا للجهد والتعب والمعاناة التى يتحملها الأب كونه رب الأسرة.

ترحيب واسع لتحديد 21 إبريل من كل عام احتفال بعيد الأب


وقوبل قرار المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية لرعاية الاحتفال الأول بعيد الأب على مستوى الجمهورية يوم 21 إبريل من كل عام وتكريم الأب المثالى، بفرحة عارمة من الىباء ومواطنى محافظة القليوبية وكانت الفكرة نابعة من عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها الدكتور ياسر سهيل، بشأن رعاية الاحتفال الأول بعيد الأب على مستوى الجمهورية يوم 21 إبريل المقبل من كل عام وتكريم الأب المثالى بمحافظة القليوبية.

تدشين موقع لتلقى طلبات التقدم لمسابقة الأب المثالى على مستوى الجمهورية


وأكد سهيل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن كلية الفنون التطبيقية قد أعلنت عن أول مهرجان من نوعه للاحتفال بعيد الأب على مستوى الجمهورية وتدشين موقع لتلقى طلبات التقدم لمسابقة الأب المثالى على مستوى الجمهورية.

وقال عميد الفنون التطبيقية، إنه تم تشكيل لجنة لتلقى طلبات الترشح لمسابقة الأب المثالى، وقال سهيل إن اللجنة درست الترشيحات والطلبات الواردة وتم وضع عدة ضوابط لاختيار الآباء المكرمين من خلال c.v مقدم وما قدمه تجاه أسرته ووطنه.

مدير العلاقات العامة للمحافظة يكرم رئيس جامعة بنها -اليوم السابع -4 -2015
مدير العلاقات العامة للمحافظة يكرم رئيس جامعة بنها


وأوضح سهيل أنه تم اختيار 10 آباء بينهما آباء الشهداء بالشرطة والجيش، معقبا أن الاحتفال بيوم الأب يأتى تقديرا لدور الأب فى النهوض بالمجتمع وأهميته فى توازن الأسرة وعودة الاخلاقيات والقيم.

ترحيب واسع من الآباء بالاحتفال


وقال حسن أبو السعود 43 عاما محام وأمين العمل الجماهيرى بالقليوبية، إن مبادرة جامعة بنها ومحافظ القليوبية بتخصيص يوم سنوى للاحتفال بـعيد لأب مقترح عظيم لدور الأب فى رعاية الأسرة، وسوف تحظى المبادرة بتأييد شعبى واسع من مجتمع الآباء والأسر المصرية على تكريم دور الأب المصرى على مجهوده وكفاحه فى تربية أبنائه بكل كدّ وجهد وإخلاص دون انتظار مقابل ودون تقصير .

تكريم والد الشهيد أحمد فؤاد شعبان -اليوم السابع -4 -2015
تكريم والد الشهيد أحمد فؤاد شعبان


وقال محمد المغربى 48 عاما رئيس لجنة الوفد بشبرا الخيمة، إن الأب يتعب مثل الأم، ويستحق أن يكون له يوم فى السنة نحتفل به، ونعبر له عن حبنا، مشيرا إلى أن عيد الأب هو احتفالية عالمية لا دينية لتكريم الآباء يتم الاحتفال بها فى عدة أيام مختلفة حول العالم، وهو يعادل الاحتفال بعيد الأم والذى يخصص لتكريم الأمهات.

وقال سيد البنا 48 عاما رجل أعمال تختلف أيام الاحتفالات بعيد الأب حول العالم، فمثلا فى عدد من الدول العربية كسوريا ولبنان يتم الاحتفال به فى 21 يونيو من كل عام، وفى إيطاليا والبرتغال وبوليفيا يحتفل به فى 19 مارس من كل عام، وفى دول كالهند، غانا، باكستان، سويسرا وتركيا احتفل به فى 21 يونيو. ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية فى بلدان كالولايات المتحدة.

وقال دسوقى جمعة 49 عاما محام فكرة حلوة أوى يا ريت تتنفذ كل عام لأنى حاسس أن الأب مظلوم جدا مع أنه يستاهل كل حاجة حلوة وبيضحى طول الوقت عشان خاطر يسعد أولاده، وعلى الأقل نحس إن إحنا كمان لينا يوم يتقلنا فيه كل سنة وأنت طيب.


جانب من حضور الاحتفال بعيد الأب -اليوم السابع -4 -2015
جانب من حضور الاحتفال بعيد الأب


عميد كلية الفنون وصاحب فكرة عيد الأب يتوسط كورال الحفل -اليوم السابع -4 -2015
عميد كلية الفنون وصاحب فكرة عيد الأب يتوسط كورال الحفل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة