تنظيم "بيت المقدس" يزرع الألغام بقرى الشيخ زويد.. مصدر أمنى: يحاول إعاقة تحركات القوات.. ويمتلك ألغامًا مضادة للدبابات من مخلفات الحروب.. وتكفيريون يستخدمون حفارات صغيرة لتثبيت وإخفاء المواد المتفجرة

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 02:09 ص
تنظيم "بيت المقدس" يزرع الألغام بقرى الشيخ زويد.. مصدر أمنى: يحاول إعاقة تحركات القوات.. ويمتلك ألغامًا مضادة للدبابات من مخلفات الحروب.. وتكفيريون يستخدمون حفارات صغيرة لتثبيت وإخفاء المواد المتفجرة عمليات الجيش فى سيناء – أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى، إن الجماعات الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء تمتلك كميات كبيرة من الألغام المضادة للدبابات والمواد شديدة الانفجار، التى تم جمعها من مخلفات الحروب، التى دارت على أرض سيناء خلال السنوات الطوال الماضية.

المواد المتفجرة تمثل خطورة كبيرة على تحركات القوات


وأوضح المصدر،لـ"اليوم السابع"، أن هذه المواد المتفجرة تمثل خطورة كبيرة على تحركات القوات المسلحة والشرطة المدنية فى شمال سيناء، خاصة أن العناصر الإرهابية تُعيد تطوير تلك المواد، من خلال مجموعات فنية مدربة ومؤهلة على صناعة المواد المتفجرة وزيادة قدراتها التدميرية.

وأشار المصدر، إلى أن العناصر الإرهابية ترصد تحركات القوات من خلال عشرات المرتزقة، الذين يتم تجنيدهم لمراقبة رجال الأمن، وتتبع خطوط سيرهم، والأماكن المنتظر الذهاب إليها ومداهمتها، بحيث يتم الإرشاد عن تلك التحركات وتفجير الآليات العسكرية الخاصة بقوات الجيش أو الشرطة.

الإرهابيون زرعوا كميات كبيرة من الألغام


وكشف المصدر، أن عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابى فى شمال سيناء، استطاعت زرع كميات كبيرة من الألغام فى محيط المناطق التى تقطنها فى قرى جنوب الشيخ زويد وشرق العريش ومحاصرة مداخل تلك القرى بالألغام شديدة الانفجار، بحيث تنفجر بمجرد عبور المركبات أو المدرعات عليها، موضحًا أن العناصر الإرهابية، هى التى تمتلك خريطة هذه الألغام، الأمر الذى يجعل من اقتحام معاقل وبؤر الجماعات الإرهابية، مهمة محفوفة بالمخاطر.

وأكد، أن العناصر الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء، تقطن قرى الجميعى أبو لفيتة التومة والجورة والظهير والمقاطعة جنوب الشيخ زويد، وتفرض سيطرة تامة على هذه القرى بعد طرد الأهالى والعشائر البسيطة التى كانت تتواجد فى تلك المناطق، مؤكدًا أن البؤرة الأساسية لتجمع عناصر بيت المقدس، هى جنوب مدينة الشيخ زويد، التى باتت تضم أكثر العناصر المسلحة تدريبًا على أعمال العنف ضد القوات.

وبيّن المصدر، أن العناصر الإرهابية تستخدم حفارات صغيرة تم تهريبها من خلال الأنفاق فى عمليات زرع الألغام الأرضية والمضادة للدبابات فى شمال سيناء، بحيث يصعب معها اكتشاف اللغم، أو التعامل معه، خاصة فى ظل عمليات إخفاء وتمويه على درجة كبيرة من الدقة، لافتًا إلى أن هذه الألغام يتم تركيبها فى توقيتات متزامنة، ويتم مراقبتها بصفة دورية من خلال عناصر مكلفة بتنفيذ تلك المهمة.

تفجير عبوة ناسفة فى إحدى مركبات قوة المداهمة


من جانبه قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إنه أثناء قيام عناصر القوات المسلحة البواسل بواجبهم الوطنى فى ملاحقة المهربين والعناصر الإجرامية على خط الحدود الدولية على الاتجاه الشمالى الشرقى فجر أمس 20/ 4 /2015، قامت العناصر الإرهابية بتفجير عبوة ناسفة فى إحدى مركبات قوة المداهمة، مما أسفر عن استشهاد ضابط وجنديين من أبطال القوات المسلحة، وإصابة جندى آخر.

وأضاف المتحدث العسكرى: "تتقدم القوات المسلحة بخالص التعازى لأسر الشهداء الأبرار، داعين المولى - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة