مفتى القدس يستنكر دعوة الأحزاب اليهودية لاقتحام الأقصى

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 10:31 م
مفتى القدس يستنكر دعوة الأحزاب اليهودية لاقتحام الأقصى المفتى العام للقدس الشيخ محمد حسين
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، دعوة أحزاب ومنظمات وشخصيات يهودية متعددة إلى اقتحامات متتابعة ومتتالية للمسجد الأقصى، يومى الأربعاء والخميس المقبلين، وإقامة صلوات تلمودية فيه، ورفع العلم الإسرائيلى عليه.

وحذر مفتى القدس -فى بيان لدائرة الإفتاء الفلسطينية اليوم الثلاثاء- سلطات الاحتلال الإسرائيلى من تداعيات انتهاك حرمة المسجد الأقصى، وحملها مسؤولية عواقب هذه الاعتداءات، موضحا أن هذه الدعوات تأتى استمراراً لنهج سلطات الاحتلال بالسعى لتهويد المقدسات الإسلامية والمدينة المقدسة.

وحث المفتى كل من يستطيع الوصول إلى المسجد من مدينة القدس وما حولها وفلسطينيى 48 إلى شد الرحال إليه، والمرابطة فيه، وإعماره بالصلاة "لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه"، مؤكداً أن تصرفات سلطات الاحتلال ودعمها لهؤلاء المتطرفين تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التى تضمن الحفاظ على أماكن العبادة والوصول إليها.

وطالب حسين الدول العربية والإسلامية بالعمل على حماية هذه المقدسات، خاصة فى ظل الصمت الدولى تجاه ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلى وانتهاكاتها للمقدسات والحقوق العربية فى الأراضى الفلسطينية وبخاصة فى مدينة القدس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة