اليوم.. البيئة تحتفل بيوم الأرض فى محمية وادى دجلة

الأربعاء، 22 أبريل 2015 08:52 ص
اليوم.. البيئة تحتفل بيوم الأرض فى محمية وادى دجلة خالد فهمى - وزير البيئه
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة البيئة، اليوم الأربعاء فعاليات الاحتفال السنوى بيوم الأرض تحت رعاية الوزارة، على أن يتم الاحتفال فى محمية وادى دجلة من خلال تنفيذ ورشة عمل وحملة نظافة، حيث يعقد فى نفس اليوم من كل عام فى جميع أنحاء العالم، بمشاركة ورعاية وزارة البيئة المصرية.

ومن المقرر استقبال إدارة المحمية للزائرين وإجراء محاضرة للتعريف بأهمية محمية وادى دجلة وما تحتويه معالمها من تراث بيئى طبيعى، لنشر وتنشيط ثقافة السياحة البيئية من خلال تنظيم زيارات أخرى لمحميات مصر الطبيعية التى تمثل 15% من مساحة الدولة.

ومن المقرر أيضا عمل حملة نظافة يقوم بها المشاركون لنشر ثقافة المحافظة على معالمنا والبيئة بوجه عام، كأحد الرسائل المراد توجيهها لعموم المصريين والشباب، ومن المقرر أيضا إجراء زيارة داخل المحمية للكهوف والهضاب الموجودة داخل المحمية أحد المعالم السياحية التى يجب أن يعرفها الكثير من المصريين وغير المصريين، إضافة إلى إتاحة الفرصة لمن يودون التقاط صور تذكارية فى هذه الأماكن.

وستنتهى فعاليات الاحتفال بعمل غداء للمشاركين داخل المحمية، من خلال تنظيم وإجراء مشاوى لـ"اللحوم" يساهم فيها الراغبون من المشاركين .

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، كان أعلن أن الوزارة تستعد حاليًا للاحتفال بيوم البيئة العالمى، الموافق 5 يونيو بتنظيم احتفالية ضخمة تضم مهرجانات وندوات تزامنا مع احتفالات العالم باليوم العالمى للبيئة والذى يتزامن مع يوم يوم 5 يونيو .



موضوعات متعلقة


- وزارة البيئة تحتفل بيوم الأرض الأربعاء المقبل فى محمية وادى دجلة


- مناقشة التنمية المستدامة فى الزراعة بجامعة كفر الشيخ بمشاركة خبراء 5 جامعات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة