"اليوم السابع" يرصد أبرز عمليات اغتيال ضباط الشرطة.. استهداف مسئول ملف الإخوان بالأمن الوطنى محمد مبروك.. وعبوة تنهى حياة ضابط بالأمن المركزى.. وقتل رئيس مباحث قسم المطرية السابق أمام منزله

الأربعاء، 22 أبريل 2015 07:12 ص
"اليوم السابع" يرصد أبرز عمليات اغتيال ضباط الشرطة.. استهداف مسئول ملف الإخوان بالأمن الوطنى محمد مبروك.. وعبوة تنهى حياة ضابط بالأمن المركزى.. وقتل رئيس مباحث قسم المطرية السابق أمام منزله الشهيد العقيد وائل طاحون
كتب محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل الإرهاب أعماله التخريبية لزعزعة الجهاز الشرطى وضرب استقرار الوطن من جديد، بالإضافة إلى نشر حالة من الرعب والخوف بين المواطنين، وذلك بالعودة إلى استهداف ضباط الشرطة لمنعهم من مواصلة عملهم فى الحفاظ على الأمن القومى واستقراره، وكان آخر هذه العمليات اغتيال العقيد وائل طاحون رئيس مباحث قسم شرطة المطرية السابق، بعد أن أطلق مسلحون النار عليه عقب خروجه من منزله بالمطرية.

وجاءت عملية اغتيال طاحون لفتح ملف اغتيال ضباط الداخلية من جديد، خاصة بعد التوصل إلى معرفة معلومات عن حياتهم الشخصية وأماكن تواجدهم وإقامتهم وتحركاتهم، وهو ما يعيد إلى الأذهان خطر وصول الجماعات الإرهابية إلى عناوين مساكن رجال الشرطة ورصد تحركاتهم الشخصية.

اغتيال محمد مبروك الضابط بجهاز الأمن الوطنى

ويرصد "اليوم السابع"، أهم عمليات اغتيال ضباط الشرطة، ومن أشهر هذه العمليات اغتيال الضابط محمد مبروك الضابط بجهاز الأمن الوطنى ومسئول ملف الإخوان بالجهاز أثناء خروجه من منزله متوجهًا إلى مقر عمله بالقرب من تقاطع شارعى عباس العقاد وذاكر حسين بمدينة نصر، حيث قام مسلحون بفتح النار من أسلحتهم النارية وهم مستقلين سيارتين ملاكى بدون لوحات معدنية، مما أدى إلى إصابته بسبع طلقات، أثناء قيادته لسيارة تابعة لوزارة الداخلية.

كما اغتيل النقيب محمد أبو شقرة الضابط بالأمن الوطنى فى يوم 6 يونيو 2013 أثناء وجوده بمدينة العريش، حيث كان يستقل سيارة خاصة بجهاز الأمن، فاعترضت طريقه سيارة دفع رباعى، وعلى الفور ترجل منها 4 مسلحون وأطلقوا الأعيرة النارية عليه فسقط على الأرض قتيلاً وفروا هاربين.

قتل اللواء محمد السعيد أمام منزله بالهرم

وجاء على قائمة أبرز عمليات اغتيال ضباط الشرطة اغتيال اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفنى لوزير الداخلية، أمام منزله بالهرم، حيث قام مسلحون يستقون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية بإطلاق الأعيرة النارية عليه أثناء استقلاله سيارته الملاكى، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

كما تم اغتيال العميد أحمد زكى الضابط بقطاع الأمن المركزى بأكتوبر، عن طريق تفجير قنبلة بدائية الصنع بسيارة نصف نقل تابعة لقطاع الأمن المركزى، والمخصصة لنقله من مقر سكنه إلى عمله بمدينة أكتوبر.

كانت آخر عمليات الاغتيال التى تستهدف ضباط الشرطة اغتيال العقيد وائل طاحون رئيس مباحث المطريه السابق، حيث قام مسلحون يستقلون دراجة بخارية بإطلاق الأعيرة النارية عليه عقب خروجه من منزله بحى النعام بالمطرية، وتوفى وسائقه قبل وصولهما إلى المستشفى.


موضوعات متعلقة..


- استشهاد رئيس مباحث المطرية السابق وسائقه فى إطلاق إرهابيين النار عليهما

- مصدر: الشهيد وائل طاحون كان على قائمة اغتيالات إخوان المطرية

- نيابة شرق القاهرة تحقق فى واقعة استشهاد رئيس مباحث المطرية السابق

- بالفيديو..اللحظات الأولى بعد اغتيال رئيس مباحث المطرية السابق

- مصدر أمنى: انفجار الزيتون محاولة إرهابية لاغتيال ضابط شرطة وأدى لإصابته

- طلقات الغدر تواصل حصد أرواح رجال الشرطة.. استشهاد العقيد وائل طاحون ومجند فى هجوم على سيارته بشرق القاهرة.. المسلحان ألقيا قنبلة داخل صندوق قمامة لإحداث فوضى للهرب.. ودوريات تُمشط المنطقة لضبط الجناة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

كلنا فداكى يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

بؤرة الارهاب

رحم الله الشهداء ويجعل مثواهم الجنه

عدد الردود 0

بواسطة:

salem

و آخرتها إيه ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف جمال الدين عبدالغنى البرانى

هام وخطير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة