رئيس جامعة الأزهر: بعض الإعلاميين والدعاة يهاجمون الأزهر لتحقيق الشهرة

الأربعاء، 22 أبريل 2015 04:01 م
رئيس جامعة الأزهر: بعض الإعلاميين والدعاة يهاجمون الأزهر لتحقيق الشهرة الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة ا?زهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، بالدفاع عن الأزهر فى مواجهة التحديات، خاصة من قبل أبنائه فيما يتعرض له، قائلا: "إننا بحاجة إلى صدق مع النفس ومع الواقع ومع الله".

وأضاف عزب أن الإسلام محفوظ ولن تنال منه الأقلام، مشددا على أنه يجب تحصين الأبناء من الأفكار الشاذة والمنحرفة، موضحا أن تجديد الفكر يكون مع بقاء القرأن والثوابت وليس الإطاحة به وليس ذنب الإسلام وقوف البعض عند أزمنة معينة.

وأكد عزب، خلال ندوة الأزهر فى مواجهة التحديات بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أنه لابد للمفكرين والعلماء الارتباط بمقتضيات الزمن الذى يعيشون فيه وعدم التجمد فكريا، وأن القران يجب أن نتعبد به عبادة ثم التعبد به عملا فى أزمنة أخرى.

وقال عزب، إن البعض يطلق مصطلح الحرائر باسم الإسلام وكأن هناك عبيد فى ظل تحرير الإسلام للبشر، مؤكدا أن الإسلام فتح منافذ الحرية وجعلها تترقى وحدها مع الزمن مستغربا من التشبث بظاهر اﻵية كمن يطالب برق البعض فى ظل تحرير الإسلام للبشر، منتقدا من اتهمه بحذف آيات من القرأن عندما قال لا وجود لحكم الرق اﻵن، مؤكدا أن هذا الشخص يطلق فتن فى برنامج خاص به تحت مسمى داعية إسلامى.

وأضاف عزب، أن بعض الإعلاميين ودعاة الفضائيات يهاجمون الأزهر وقياداته لتحقيق الشهرة، مطالبا بالتجرد لله، مضيفا أن البعض يتكلم قبل أن يتعلم، مشيرا إلى أن جامعة الأزهر شاركت فى القوافل الدعوية التى تجوب مصر من خلال الكليات العديدة وعلى رأسها كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة.

وقال عزب إن الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رجل صمد وثابر من أجل استمرار القافلة ومواصلة الأزهر طريقه، مضيفا أن الأزهر فى مصر مبنى وفى مصر والعالم معنى لانطلاقه برسالته إلى الدنيا كلها، وأن الأزهر يشتاق إليه الدنيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة