سفير السعودية بأمريكا: "عاصفة الحزم" فتحت المجال لتسوية سياسية طويلة الأمد باليمن.. سنواصل الدفاع عن الشرعية.. ولن نتوقف عن استخدام القوة ضد "الحوثى" وعناصر "صالح".. الرقابة البحرية والجوية مستمرة

الأربعاء، 22 أبريل 2015 09:53 م
سفير السعودية بأمريكا: "عاصفة الحزم" فتحت المجال لتسوية سياسية طويلة الأمد باليمن.. سنواصل الدفاع عن الشرعية.. ولن نتوقف عن استخدام القوة ضد "الحوثى" وعناصر "صالح".. الرقابة البحرية والجوية مستمرة السفير السعودى بواشنطن عادل الجبير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير السعودى بواشنطن، عادل الجبير، إن "عاصفة الحزم" استطاعت فتح المجال أمام تسوية سياسية طويلة الأمد، مشددًا على أن التحالف يعمل الآن على تبديد جميع المخاطر وأوجه الإرهاب، التى من شأنها تشكل تهديدًا على السعودية، لافتًا إلى أن عملية "إعادة الأمل" إحياء العملية السياسية وعودة الطابع الشرعى للحكومة المنتخبة ووقف أى عدوان يفكر فيه الحوثيون.

وذكر قائلًا: "ما قمنا به اليوم فى تعز كون الحوثيين قصفوا مواقع كثيرة من المدينة وشاهدنا تحركات من بعض فصائل الحوثيين فى المدن المجاورة وتحركات من ثلاثة اتجاهات إلى عدن، ونتوقع أن يدخل الحوثيون خلال ساعات إن لم يكن قبل ذلك ولكن سوف تكون هناك مواجهة، بحيث يتم الوفاء بالطابع الشرعى للحكومة اليمنية هناك، وسوف نستمر باستخدام القوة لأجل وقف الحوثيين ومنعهم من السيطرة على اليمن من خلال التصرف العسكرى، الذى يقومون به لأننا لن نقبل بهذه التصرفات من الحوثيين".

"عاصفة الحزم" لحماية الشرعية فى اليمن



وأضاف السفير عادل الجبير، خلال مؤتمر صحفى بأمريكا، أن "عاصفة الحزم" تهدف لحماية الشرعية فى اليمن وحماية الحدود السعودية من تهديد الحوثيين، وسوف نبدأ عملية "إعادة الأمل" من أجل حماية المدنيين، الذين تستهدفهم الميليشيات الحوثية بقوة ومن أجل تعزيز العملية السياسية وتقديم المساعدات الإنسانية وتسهيل عمل المنظمات الدولية".


245 مليون دولار لأجل أعمال تهدف للإغاثة والمساعدات الإنسانية فى اليمن



واستطرد قائلًا: خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد تبرع 245 مليون دولار لأجل أعمال تهدف للإغاثة والمساعدات الإنسانية فى اليمن إلى جانب تعهدت السعودية بمبالغ أخرى لإعادة البناء وإحياء الاقتصاد اليمنى وتحقيق الرفاهية للشعب اليمنى وبناء اجزاء من البلاد التى تعرضت للدمار.

وشدد على أنه سوف يكون هناك رقابة مستمرة من خلال الجو والبحر باليمن لضمان عدم وصول أية أسلحة لميليشيات الحوثى وعلى عبد الله صالح واستخدامها مرة أخرى والتأكد من استمرار الأعمال فى باب المندب دون أن يتعرض لأى مخاطر.

قال السفير السعودى بواشنطن، عادل الجبير، إن إيران ليست دولة جارة لليمن، وقد أعلنت اكثر من مرة حتى ولو كان بطريقة غير مباشرة تأييدها للميليشيات الحوثية، وأنها تقدم لهم الدعم العسكرى، وذكر قائلًا: "وهذا الأمر قد اتضح خلال الأسابيع الماضية، وكان له تداعيات خطيرة، ولم نجد أية مبادرة تثبت حسن النية من قبل الإيرانيين، الذين هم جزء من المشكلة فى اليمن وليسوا جزءًا من الحل".

وأضاف السفير عادل الجبير، أن الرئيس عبد ربه منصور هادى لا يزال الرئيس الشرعى لليمن ونعمل على إعادة الأمن فى اليمن، وذكر قائلًا: "هناك دور لإيران وحزب الله واضح فى اليمن ولن نترك لهم وسيلة لزعزعة استقرار اليمن".

واستطرد قائلًا: "روسيا لعبت دورا إيجابيا بعدم عرقلة القرار فى مجلس الأمن ونطالبها بلعب دور إيجابى فى حظر السلاح عن ميليشيات الحوثى".



موضوعات متعلقة:
رئيس لجنة الدفاع اليمنى: صالح أكد لى أنه لن يخرج من صنعاء إلا على القبر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة