لافروف: روسيا لا تحتاج إلى إنشاء تحالف عسكرى مع إيران(تحديث)

الأربعاء، 22 أبريل 2015 01:21 م
لافروف: روسيا لا تحتاج إلى إنشاء تحالف عسكرى مع إيران(تحديث) لافروف
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن روسيا لا تحتاج إلى إنشاء تحالف عسكرى مع إيران". وقال لافروف فى حديث صحفى مباشر مع ثلاث اذاعات روسية اليوم الأربعاء "لا نحتاج إلى إنشاء تحالف عسكرى.. فنحن لا نحتاج إلى هذا التحالف كما لا يحتاجه الإيرانيون".

وأضاف :" أننى على ثقة من هذا الأمر"، نافيا استلام روسيا لأية مقترحات إيرانية بهذا الشأن".وشدد وزير الخارجية الروسى على أن إنشاء مثل هذا التحالف غير واقعى وليس هناك حاجة له.

اضافة..


من ناحية أخرى أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ترحيب بلاده بقرار التحالف العربي، الذى تقوده السعودية، بوقف عمليته العسكرية "عاصفة الحزم" فى اليمن.

وقال لافروف- فى حديث صحفى اليوم الأربعاء"نرحب بالإعلان عن انتهاء هذه العملية وتركيز الجهود على دفع العملية السياسية إلى الأمام، مؤكدا أن أنصار تنظيمى "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين فى اليمن قد حصلوا على فائدة كبرى نتيجة هذه الغارات، حيث احتلوا المواقع التى كانت سابقا تحت سيطرة الحوثيين".

وأضاف أن تنظيم "داعش" هو العدو الرئيسى لروسيا، لأن مئات المواطنين الروس يتوجهون للقتال فى صفوفه ثم يعودون إلى روسيا، لافتا إلى أن موسكو اقترحت إدراج التنظيم على قائمة المنظمات الإرهابية للأمم المتحدة، فيما رفضت واشنطن هذا المقترح بحجة أن تنظيم "داعش" لا يمثل تنظيما منفصلا بل هو امتداد لتنظيم "القاعدة"، معتبرا أن "القاعدة" ظهرت بسبب سلوك أمريكا فى الشرق الأوسط.

وكان التحالف العربى قد أعلن انتهاء عملية "عاصفة الحزم" لدحر الحوثيين فى اليمن، والبدء فى عملية "إعادة الأمل" لحماية المدنيين واستمرار مكافحة الإرهاب واستئناف العملية السياسية فى البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة