وزير البحث العلمى يفتتح مؤتمر الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر

الأربعاء، 22 أبريل 2015 09:28 م
وزير البحث العلمى يفتتح مؤتمر الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر أثناء افتتاح المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر مساء اليوم، المؤتمر السنوى الــ21 للجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر بالتعاون مع قسم جراحة القلب والصدر بطب الأزهر المنعقد فى الفترة من 22: 24 أبريل الجارى، وذلك بحضور الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر والدكتور إسحاق عبد العال عميد كلية الطب جامعة الأزهر والدكتور محمد عز الدين عبد الرءوف رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر.

وخلال الافتتاح قال الدكتور الحسينى جميل أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب الأزهر رئيس المؤتمر: "أشكر الأساتذة الذين شاركوا بالأبحاث الجديدة فى مجال جراحات القلب والصدر والتقنيات الحديثة التى قاموا باستعراضها خلال المؤتمر".

وأضاف الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، أحمل تحيات الأزهر الشريف برئاسة الدكتور أحمد الطيب رئيس الأزهر الشريف وأحضر نيابة عن فضيلة شيخ الأزهر لنقل تحياته إليكم، وشرف أن أكون بينكم واطمئن لنجاح المؤتمر من خلال هذه الخبرات المتميزة الموجودة فى المؤتمر وأن تقوم جامعة الأزهر بتخريج أطباء من جامعة الأزهر، والذى يكون ملما بعلوم الأزهر الشريف الذى يحمل الخير للناس جميعا لأنه يعمل على إرساء الأمن المعرفى والذى ينطلق من المفاهيم السليمة والتى تؤمن الفكر ضد الانزلاق إلى التطرف ولولا الأزهر الشريف من حمل رسالة الشريعة بوسطية واعتدال لكنا قد تناحرنا مع الفئة المتشددة لذلك يعز على هؤلاء أن يستقر الأزهر الشريف.

وأكد الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى لا أستطيع أن أخفى فرحتى فى أن أرى عمالقة الأطباء المصريين وأعرق جامعة وهى جامعة الأزهر، مؤكدا أن البحوث الطبية هى أول بحوث تأتى بأهمية كبيرة على المجتمع المصرى.

وقال: سوف نستمر على هذا الدعم بل أكثر من ذلك للبحوث الطبية وأهم شىء بالنسبة لنا أن نهتم بأبحاث هذا المؤتمر حتى تكون جراحات القلب على أولويات البحوث الطبية حتى يتم الإعلان عن هذه المشروعات وأتمنى كل النجاح لهذا المؤتمر.

وأضاف الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر: فى الوقت الذى يتلقى الأزهر انتقادات من القاصى والدانى أتشرف أن أنتمى للأسرة الطبية، وشهدنا تطور جراحة القلب والصدر وصارت اليوم علما يحرز نجاحا بفضل علماء جراحة القلب والصدر وبفضل البحوث الطبية والتى تعتبر أملا للشفاء لكثير من المرضى، وأن يشمل هذه القامات وأن يكون لها الأثر الفعال لتطوير جراحة القلب والصدر لما يعود على المريض المصرى.


 الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر أثناء افتتاح المؤتمر  -اليوم السابع -4 -2015
الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر أثناء افتتاح المؤتمر


خلال الافتتاح  -اليوم السابع -4 -2015
خلال الافتتاح


 الخبراء المصريون المقيمون فى الخارج يشاركون فى المؤتمر  -اليوم السابع -4 -2015
الخبراء المصريون المقيمون فى الخارج يشاركون فى المؤتمر


 جانب من الحضور -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة