وزير الكهرباء يجتمع بممثلى شركات "العدادات مسبوقة الدفع" لتحويل الشبكة لذكية

الأربعاء، 22 أبريل 2015 01:22 م
وزير الكهرباء يجتمع بممثلى شركات "العدادات مسبوقة الدفع" لتحويل الشبكة لذكية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بعدد من رؤساء الشركات وممثلى الهيئة العربية للتصنيع ظهر اليوم، للتعرف على عروضهم الخاصة بخطة الوزارة لتحويل الشبكة القومية للكهرباء إلى شبكة ذكية.

وأكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى تصريحات لليوم السابع، أن الوزارة لدها خطة طموحة لتحويل كافة العدادات القديمة والتى يبلغ عددها 30 مليون عداد إلى ذكية خلال 5 سنوات.

وأضاف اليمانى، أن العدادات الذكية لها عدة مميزات تعود على المستهلك والدولة فى نفس الوقت، أهمها القضاء تماما على أزمة انقطاع التيار لأنه بمثابة مركز للتحكم فى التيار بالمنزل.

وأوضح اليمانى، أنه إذا تجاوز المستهلك عددًا معينًا من الكيلووات، والشبكة تحتاج لتخفيف الأحمال يقوم العداد الذكى بفصل التيار عن المنزل الذى يوجد به زيادة فى الأحمال فقط، لينذره بأن استهلاكه زاد فى الوقت الراهن، فيقوم المستهلك بغلق الأجهزة التى لا يحتاجها ليعود التيار له على الفور، وبالتالى يخفض فى فاتورة الاستهلاك.

وأضاف اليمانى أنه من بين مميزات هذا العداد، إنهاء مشكلة القراءات الخاطئة التى يعانى منها العديد من المواطنين، لأنه يعمل بنظام كروت الشحن، علاوة على منع سرقة التيار من المستهلك بدون علمه، إضافة إلى توفير كميات هائلة من الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء.

وأشار اليمانى إلى أنه تم طرح مناقصة عامة لتوريد 50 ألف عداد ذكى فى 10 مارس الماضى لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لبدء المشروع التجريبى للمرحلة الأولى بمدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، لاستبدال العدادات التقليدية بالذكية بتكلفة 50 مليون جنيه.


موضوعات متعلقة ..


- مصدر بـ"الكهرباء": الانتهاء من تحديد خطوط غاز وحدات الخطة العاجلة














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة