4 مهارات تحتاجها لتطوير حياتك المهنية.. الابتكار أهمها

الخميس، 23 أبريل 2015 07:13 ص
4 مهارات تحتاجها لتطوير حياتك المهنية.. الابتكار أهمها تطوير الحياة المهنية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قواعد عالم العمل تتغير بسرعة وباستمرار، لذا تحتاج دائمًا إلى اكتساب المزيد من المهارات الجديدة لتواكب متطلبات سوق العمل وتصبح أكثر نجاحًا فى حياتك المهنية، وأوضحت صحيفة "تايمز الهندية" 4 مهارات تحتاجها فى الوقت الحالى لتصبح أكثر نجاحًا فى عملك.

المهارات الاجتماعية


غالبية المهن تحتاج للتفاعل مع الناس، لذا من الضرورى أن تكون مهاراتك الاجتماعية كبيرة، ويكون بإمكانك أن تتأقلم مع كل من تتعامل معهم سواء كانوا كبارا فى السن أو أصغر سنًا، وتتمتع بقدرة على الإقناع واكتساب احترام الآخرين.

فن الابتكار


فى عالم اليوم التنافسى بدرجة كبيرة أصبح الابتكار هو السمكة الذهبية، وهو أهم ما يركز عليه أصحاب العمل، لذا يجب أن تدفع حدودك الإبداعية وتطلق العنان لخيالك وقدرتك على الابتكار، وتفكر بطرق مختلفة.

الحسم


فى العمل يجب أن تكون قادرًا على صنع القرار بسرعة ومهارة، ويجب ألا تكون مترددًا ولا ضعيفًا، وعندما تواجه أزمة ما، يجب أن تتمتع بمهارة القدرة على اتخاذ القرار الصحيح وهو ما تحتاج من أجله إلى التمتع بمهارات التفكير السريع.

التفويض


غالبية الناس فى مواقع المسؤولية لا يفوضون آخرين لعمل مهام معينة، ويشعرون دائمًا بانعدام الأمان والخوف، كما يعانون من عقدة التفوق التى تجعلهم يظنون أنه لا أحد يمكنه القيام بهذا العمل أفضل منهم، وهذا خطأ كبير ومن الضرورى أن تثق ببعض الناس وتسمح لهم بتحمل مسؤولية العمل الذى تقوم به.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس منصور

التفويض والثقة ضرورة للنجاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة