بالصور.. قوى مناعتك وحافظى على رشاقتك وبشرتك باللوز والتوت والجريب فروت

الخميس، 23 أبريل 2015 10:11 ص
بالصور.. قوى مناعتك وحافظى على رشاقتك وبشرتك باللوز والتوت والجريب فروت زبادى
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتباعك لنظام غذائى صحى غنى بالفيتامينات والمعادن، أحد الأسباب الرئيسية لتقوية وتعزيز جهازك المناعى، وتساعدك أيضا فى الحفاظ على رشاقة جسمك والعناية ببشرتك وجمالك وحمايتك من الأمراض.

جهازك المناعى هو خط الدفاع الأول للدفاع من الميكروبات والفيروسات التى تحاول اختراق جسمك، وهناك مجموعة من الأطعمة المغذية التى تساعد فى تعزيز جهازك المناعى وتحسين صحتك والحفاظ على قوامك، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الفطر يحارب الإصابة بالأورام -اليوم السابع -4 -2015
الفطر يحارب الإصابة بالأورام


الفطر أو "المشروم" مصدر غنى بالمواد المضادة للأكسدة والسيلينيوم، وانخفاض مستويات السيلينيوم تجعل جسمك عرضة للإصابة بالأنفلونزا، كما يحتوى على النياسين والريبوفلافين التى تساعد فى تعزيز جهازك المناعى، وقد كشفت الدراسات التى أجريت على الحيوانات أن هذه الفطريات لها خصائص مختلفة مضادة للجراثيم، وللفيروسات. وقد تبين أيضا دورها الفعال فى محاربة الأورام.

المحار مضاد للفيروسات -اليوم السابع -4 -2015
المحار مضاد للفيروسات


المحار يحتوى على نسبة كبيرة من الزنك، وهذا هو السبب فى أنه يعمل على تعزيز جهازك المناعى، كما يعتبر محفزا للشهوة الجنسية وقد أظهرت الدراسات الآثار المضادة للفيروسات من تناول الزنك، كما يساعد فى الشفاء السريع للجروح.

التوت الأحمر والأسود يكافح أعراض الشيخوخة -اليوم السابع -4 -2015
التوت الأحمر والأسود يكافح أعراض الشيخوخة


التوت داكن اللون الأحمر أو الأسود يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعرف باسم الانثوسيانين التى تساعد فى بناء والحفاظ على صحة جسمك وتكافح الأمراض وأعراض الشيخوخة.

الكرنب يحتوى على الفيتامينات  -اليوم السابع -4 -2015
الكرنب يحتوى على الفيتامينات


الكرنب مصدر مهم من الجلوتاثيون ومن أكثر المصادر التى تعزز جهازك المناعى، ويمكنك العثور عليه بأصناف مختلفة مثل الصينى والأحمر والأبيض فهو يحتوى على مزيد من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات و المعادن المغذية.

البطيخ مفيد فى مكافحة العدوى -اليوم السابع -4 -2015
البطيخ مفيد فى مكافحة العدوى


البطيخ من الفواكه المرطبة وغنية بالجلوتاثيون، وتعتبر من الفواكه المنعشة وأحد مضادات الأكسدة القوية، ومفيد فى مكافحة العدوى وتعزيز جهازك المناعى.

الجريب فروت يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين C -اليوم السابع -4 -2015
الجريب فروت يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين C


الجريب فروت يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين C، ويمكنه علاج الأنفلونزا وأعراض البرد وحده دون أخذ بعض المكملات، كما لديه القدرة على تعزيز جهازك المناعى، فهو ملىء بالمركبات الكيميائية مثل مركبات الفلافونويد.

اللوز يمد جسمك بفيتامين E -اليوم السابع -4 -2015
اللوز يمد جسمك بفيتامين E


اللوز من المكسرات التى تعزز جهازك المناعى، وتناول كوب من اللوز يمد جسمك بنحو 50% من النسبة التى يحتاجها جسمك من فيتامين E، ويحتوى أيضا على فيتامين B والنياسين والريبوفلافين، التى تساعد فى تقليل آثار الإجهاد.

الزبادى يمد جسمك بالكالسيوم -اليوم السابع -4 -2015
الزبادى يمد جسمك بالكالسيوم


تناولك لكوب من الزبادى منخفض الدسم يوميا يمد جسمك باحتياجاتك الأساسية من الكالسيوم، وقد أظهرت الدراسات أن لديه القدرة على تعزيز جهازك المناعى وفى مكافحة الأمراض.

جنين القمح غنى بفيتامين B والألياف -اليوم السابع -4 -2015
جنين القمح غنى بفيتامين B والألياف


يحتوى على قيمة غذائية عالية ومضادات الأكسدة وفيتامين C والمعادن وفيتامين B والألياف ويحتوى على نسبة قليلة من الدهون.

السبانخ غنى بحمض الفوليك -اليوم السابع -4 -2015
السبانخ غنى بحمض الفوليك


غنى بحمض الفوليك الذى يساعد فى إصلاح الحمض النووى وإنتاج خلايا جديدة، كما تحتوى على المواد المغذية ومضادات الأكسدة وفيتامين C والألياف.

الثوم يساهم فى محاربة الأمراض السرطانية -اليوم السابع -4 -2015
الثوم يساهم فى محاربة الأمراض السرطانية


الثوم غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد فى مكافحة الأمراض المختلفة وتعزيز جهازك المناعى، كما يساهم فى محاربة الأمراض السرطانية بالمعدة، وأمراض أخرى عديدة.

القرنبيط يمد جسمك بالكالسيوم -اليوم السابع -4 -2015
القرنبيط يمد جسمك بالكالسيوم


القرنبيط يساعدك فى تعزيز جهازك المناعى، ويحتوى على الجلوتاثيون وفيتامين C وA، كما يساهم فى حماية جسمك من الأمراض، ويمد جسمك بالكالسيوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة