رئيس أرمينيا يلتقى بأمين عام المجلس الأوروبى ورئيس البرلمان السوري

الخميس، 23 أبريل 2015 11:50 ص
رئيس أرمينيا يلتقى بأمين عام المجلس الأوروبى ورئيس البرلمان السوري رئيس أرمينيا
يريفان /أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس أرمينيا سيرج سركيسيان خلال مباحثاته مع أمين عام المجلس الأوروبى ثوربيورن جاجلاند عن تقديره لمشاركته فى الاحتفالات بمئوية إبادة الأرمن على يد الأمبراطورية العثمانية وتقديره لدور المجلس لسعيه لحماية حقوق الانسان الأساسية .

جاء ذلك على هامش المنتدى الدولى المنعقد حاليا تحت عنوان " ضد جريمة الإبادة الجماعية " بمناسبة مرور 100 عام على الابادة الجماعية للأرمن على يد الأمبراطورية العثمانية.

وأعرب رئيس أرمينيا عن تمنياته لأمين عام المجلس الأوروبى بنجاحه خلال فترة ولايته الثانية وأنه حقق إصلاحات كبيرة ومهمة التى تستهدف دعم دور المجلس كمنظمة أوروبية تعمل على حماية حقوق الانسان وزيادة فعالية المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان مؤكدا أن أرمينيا على استعداد للعمل على دعم عملية الإصلاح التى بدأها الامين العام للمجلس .

وفى سياق أخر ، أجرى الرئيس سركيسيان مباحثات مع رئيس البرلمان السورى محمد جهاد اللحام .. وأعرب عن تقديره الكبير واحترامه للشعب السورى الصديق للشعب الأرمينى معربا عن تقديره للخطوات التى اتخذها البرلمان السورى للاعتراف بإبادة الأرمن وأنه عقد جلسة خاصة فى مارس الماضى حول هذا الموضوع .

وطلب سركيسيان من اللحام نقل تحياته الى الرئيس السورى بشار الأسد و تقديره الخاص لمشاركة وفد فى الاحتفالات بالمئوية خاصة وأن الشعب السورى شهد ابادة الأرمن على يد العثمانيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة