ممثل بابا الفاتيكان : إبادة الأرمن أول إبادة فى القرن العشرين

الخميس، 23 أبريل 2015 12:04 م
ممثل بابا الفاتيكان : إبادة الأرمن أول إبادة فى القرن العشرين جانب من احتفال بذكرى إبادة الأرمن ـ صورة أرشيفية
يريفان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاردينال كورت كوخ ممثل بابا الفاتيكان فرانسيس أنه مكلف بنقل تحيات وبركات والتقارب الروحى للبابا فرانسيس إلى الشعب الأرمينى مشيرا إلى أن الأخوة والأخوات الأرمن عانوا من مذبحة نتج عنها مقتل الأبرياء من الشعب الأرمينى وأنهم شهداء من أجل المسيح.

جاء ذلك فى كلمته التى القاها اليوم فى المنتدى الدولى تحت عنوان " ضد جريمة الإبادة الجماعية " بمناسبة مرور 100 عام على الابادة الجماعية للأرمن على يد الأمبراطورية العثمانية.

وأضاف أنه لا يوجد أرمينى لم يفقد أحد من اقاربه فى هذه الابادة والمأساة التى وقعت منذ 100 عام مما يتطلب تضامن الأسرة الدولية لافتا إلى أن هذه المرحلة من المأساة التى عانى منها الشعب الأرمينى تعد أول عملية لإبادة جماعية وقعت فى القرن العشرين.

وأكد كوخ أن قضية الإبادة ليست مسئولية الشعب الأرمينى وحده وإنما تقع على عاتق الأسرة الدولية مسؤولية أن تحمى أصحاب الديانات من الجحيم موضحا أن النزاع والعنف الآن يستهدف المختلفين دينيا وعرقيا.

ودعا الدول والمنظمات الدولية إلى معارضة وإدانة هذه الجريمة التى تكون على حساب الوحدة البشرية مشيرا إلى أنه يقدم صلواته لكل الشهداء الذين ماتوا من أجل المسيح لتحقيق المعجزة.

وأكد كوخ قوة روابط الصداقة بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرمينية مضيفا أن البابا يوحنا بولس الثانى اعترف بإبادة الأرمن على يد الامبراطورية العثمانية فى عام 2000.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة