روسيا تعزز قدرات أسطول بحر البلطيق القتالية ردا على حلف الناتو

الجمعة، 24 أبريل 2015 04:20 م
روسيا تعزز قدرات أسطول بحر البلطيق القتالية ردا على حلف الناتو وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن الوضع العسكرى والسياسى الحالى يتطلب تحسين القوة القتالية لأسطول بحر البلطيق، وسيتم إيلاء اهتمام خاص فى الاتجاهات الخاصة بمدينة كالينينجراد ناحية بحر البلطيق.

وأضاف وزير الدفاع الروسى وفقا لوكالة "نوفستى" الروسية أنه استنادا إلى التحليل الشامل للعوامل العسكرية والسياسية والاجتماعية والتاريخية التى تؤثر على الوضع فى المنطقة، سوف يتم تحسين القوة القتالية لأسطول بحر البلطيق وهيكله بالكامل.

وأشار شويجو إلى أنه لا بد من اتخاذ تدابير لتحسين كفاءة واستقرار وموثوقية نظام التحكم الذى يعمل فى اتجاه كالينينجراد، وهذه الخطوات تساهم فى الحماية الموثوقة للمصالح فى بحر البلطيق.

وذكر أن هذا العمل لا يحول دون استمرار التعاون العسكرى مع دول منطقة بحر البلطيق على مبادئ حسن الجوار، واحترام المصالح الوطنية.

يذكر أنه فى وقت سابق، أعرب ممثلو القوات المسلحة الروسية عن القلق البالغ إزاء تعزيز القدرات القتالية النشطة لقوات حلف شمال الأطلسى "الناتو" بالقرب من الحدود الغربية لروسيا، كما لاحظ من قبل رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسى عامة فاليرى جيراسيموف، أن مناورات الناتو لا تهدف لمحاربة الإرهابيين، ولكن هدفها العمل على الاستعداد لحرب مع العدو التقليدى "الذى يمكن تخمينه بسهولة هو روسيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة