مستثمرو مرسى علم يطالبون ببرتوكول تعاون مع الوزارات المختلفة لدعم السياحة

الجمعة، 24 أبريل 2015 09:42 ص
مستثمرو مرسى علم يطالبون ببرتوكول تعاون مع الوزارات المختلفة لدعم السياحة الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرى مرسى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء بضرورة أن تقوم الدولة بالتنشيط للسياحة الداخلية بهدف تنشيط السياحة ورفع نسب الإشغالات بالفنادق التى تعانى منذ ثورة 25 يناير من ضعف الإشغالات.

وأشار عبد اللطيف إلى أنه فى ظل تراجع معدلات الإشغالات الفندقية عن معدلاتها الطبيعية منذ ثورة يناير يجب التوسع فى نشر ثقافة السياحة الداخلية والترويج لها بشكل كبير.

ودعا عبد اللطيف فى تصريحات صحفية اليوم إلى ضرورة توقيع بروتوكولات تعاون بين جمعيات المستثمرين فى المناطق السياحية واتحاد الغرف السياحية مع وزارات السياحة والآثار والتعليم والشباب والرياضة والطيران المدنى بهدف تسيير وتنظيم رحلات للشباب والمصريين بشكل عام للمدن السياحية بأسعار مخفضة من خلال برامج وعروض ترويجية يتم الاتفاق عليها.

وأوضح عاطف عبد اللطيف أن البرامج السياحية المخفضة سيكون الهدف منها أيضا تعليمى وتثقيفى ونشر الوعى السياحى والتعريف بمعالم مصر حتى ننمى روح الانتماء للوطن ويعلم أى مصرى كل شبر من أرضه وتاريخه الذى هو جزء منه.
وأكد على ضرورة تحديد أوقات البرامج السياحية المخفضة للمصريين فى مواعيد تختلف عن أوقات ذروة الموسم السياحى حتى لا يؤثر ذلك على توفير العملة الصعبة من السائحين الأجانب.

وتساءل عبد اللطيف لماذا لا يكون قطار الشباب الذى تنفذه وزارة الشباب مطبق فى باقى الوزارات لموظفيها و فى قطاع البنوك و الهيئات الحكومية المختلفة؟ مؤكدا ان الترويج للسياحة الداخلية سيحمى كثير من الفنادق من التوقف عن العمل ومنع تشريد العمالة بهذه الفنادق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة