أمين عام منطمة الأيوسكو يصل القاهرة اليوم استعداداً للاجتماعات السنوية

السبت، 25 أبريل 2015 08:22 م
أمين عام منطمة الأيوسكو يصل القاهرة اليوم استعداداً للاجتماعات السنوية شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل القاهرة مساء اليوم السبت، دافيد رايت، أمين عام المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (IOSCO) وعدد من الخبراء بالمنظمة استعداداً لبدء الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الواعدة والناشئة" التى تستضيفها الهيئة العامة للرقابة المالية بالقاهرة فى الفترة من 27 إلى 29 أبريل 2015.

وقال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن اجتماعات الهيئات المالية ستستغرق يومين يليها مؤتمر موسع تحت عنوان "تسريع نمو وتطور أسواق المال الناشئة" يفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار، ويحضره أعضاء الأيوسكو، وخبراء وقيادات شركات الأوراق المالية فى مصر، وعدد من الممثلين الاقتصاديين بالسفارات.

وأوضخ سامى أنه من المقرر أن يتناول المؤتمر ثلاثة محاور، هى المشتقات المالية من عقود مستقبلية، وصناديق المؤشرات، وتنشيط أسواق السندات، وكلها موضوعات تهم سوق المال فى مصر ومعظم الأسواق الناشئة.

ومن المتوقع أن يتوافد على القاهرة اليوم وغداً أكثر من 100 مشارك يمثلون 40 هيئة من مختلف قارات العالم إضافة إلى عدد من الخبراء من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.

وأشار شريف سامى إلى أن لجنة "الأسواق الواعدة والناشئة" تعد أهم وأكبر لجان "الأيوسكو" ويتولى رئاستها نائب رئيس المنظمة رانجيت سينج رئيس هيئة الأوراق المالية بماليزيا.

وتعتبر منظمة "الأيوسكو" الأهم عالمياً فى وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التى تسعى كل دولة للالتزام بها، بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها. وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية فى العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة