حزب العمال البريطانى يتهم كاميرون بعجزه عن الحفاظ على قوة الجيش

الأحد، 26 أبريل 2015 06:31 م
حزب العمال البريطانى يتهم كاميرون بعجزه عن الحفاظ على قوة الجيش كاميرون - رئيس وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم حزب العمال البريطانى رئيس الوزراء البريطانى دايفيد كاميرون بعجزه عن الحفاظ على قوة القوات المسلحة البريطانية لما يعانية نظام التجنيد البريطانى من فوضى.

وتظهر الإحصائيات الجديدة لوزارة الدفاع أن هناك ثلاثة أقسام فى الجيش ينقصهم ما يقرب من 6400 موظف مدرب، من بينهم أكثر من أربعة ألاف جندى.

وذكرت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية عبر موقعها الإلكترونى اليوم الأحد، أن هذا النقص يأتى فى أعقاب تسريح 25 ألف عامل فى القوات المسلحة البريطانية فى 2012 عندما قررت الحكومة خفض المنضمين إلى الجيش إلى 151 ألف رجل وامرأة.

وعلّق وزير الدفاع فى حكومة الظل العمالية فيرنون كوكر قائلا "أفشلت هذه الحكومة قواتنا المسلحة".. مضيفا أن هذه الإحصائيات صادمة تكشف حقيقة وجود فوضى تحت حكومة حزب المحافظين الذى يضع ضغطا غير ضرورى على أولئك الذين يعملون ويقوض من قدراتهم على القيام بعملهم".. فنرى أن سلاح الجو الملكى البريطانى ينقصه ألفى و 60 عاملا وينقص البحرية الملكية 280 بحارا.

ووفقا للإحصائيات كانت أدنى مستوى عندما تم خفض أعداد الجيش فى أبريل 2014 حيث وصل العجز فى أعداد المجندين إلى سبعة آلاف.

وحذر القائد العام للجيش اللفتنانت جنرال جيرالد بيرجان وزير الدفاع مايكل فالون من العجز الوشيك فى أعداد الجنود بسبب الفشل فى جذب ما يكفى من المجندين.

ويقول كوكر أن التجنيد فى أسوء حالاته لأن شركة كابيتا الخاصة التى تعمل على تجنيد الأفراد لديها مشاكل فى نظام تقنية المعلومات مشيرًا إلى أن القوات المسلحة ستنخفض بحوالى 19 بالمائة بحلول عام 2020 وهذا يعنى اختفاء 19 ألف وخمسمائة جندى وخمسة آلاف و500 بحار وثمانية آلاف فرد فى سلاح الجو الملكى البريطانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كاميرون

اللى وفر جنيه زى اللى جابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة