ماجد حلمى: استثمارات بقيمة 1.3مليار جنيه بمشروع وادى دجلة "إيجوث" السياحى

الأحد، 26 أبريل 2015 07:12 ص
ماجد حلمى: استثمارات بقيمة 1.3مليار جنيه بمشروع وادى دجلة "إيجوث" السياحى ماجد سامى رئيس نادى وادى دجلة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ماجد حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة وادى دجلة للتنمية العمرانية، أن الشركة تنفذ حالياً مشروع وادى دجلة "ايجوث" وهو مشروع منتجع سياحى بأرض العين السخنة التابع لشركة إيجوث بتكلفة استثمارية تصل لـ 1.390 مليار جنيه، وايرادات متوقعة 2.3 مليار جنيه، ويتكون من مشروع اسكان سياحى وفندق 5 نجوم فى العين السخنة.

وأضاف أنه يتم تنفيذ مشروع أخر بمنطقة المعادى، إسكان للطبقة المتوسطة وجارى تنفيذه ويحتوى على 800 وحدة سكنية، مشيرا إلى أن الشركة وقعت عقد شراء قطع الأرض بمساحة 545.6 فدان، بحضور وزير الاستثمار بواقع 1608 جنيها للمتر، بإجمالى تكلفة استثمارية تبلغ 5.5 مليار جنيه، غير شاملة الضرائب، وبحجم استثمارات يصل لـ 13.5 مليار جنيه، وبايرادات متوقعة 20 مليار جنيه، حيث يضم المشروع 15 ألف وحدة سكنية مقسمة إلى عمارات سكنية وفيلات ووحدات دوبلكس، مشيرا إلى أن مساحة الوحدات تتراوح بين 145 و300 متر.

وأشار إلى أن المشروع سيتم تطويره على 5 مراحل ويتم التنفيذ خلال 6 سنوات من تاريخ استخراج القرار الوزارى والبدء فى الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع، موضحا أن هذا المشروع سيضاعف حجم العمالة المباشرة لشركة وادى دجلة العقارية من 6 آلاف موظف لـ12 ألف عامل خلال فترة تنفيذ المشروع.

وتابع أن المشروع يضم خدمات متنوعة منها فرعين لنادى وادى دجلة ومدرسة ومشروع تجارى ضخم، وتتراوح مساحة الجزء التجارى بين 8 و10%، منوها أن الشركة ستلجأ للقروض من خلال عدد من البنوك لترتيب قرض مشترك فى مشروعاتها الجديدة، والتى تم توقيع عقد لها مع شركة المستقبل مؤخراً بحجم استثمارات تصل لحوالى 13.5 مليار جنيه، لإنشاء 5 تجمعات سكنية "كومباوند".

وأكد أن حجم استثمارات الشركة فى الوقت الحالى تصل لـ 15 مليار جنيه متوقعا أن يدر المشروع إيرادات تصل إلى نحو 20 مليار جنيه، لافتا إلى أن الشركة تعتزم استغلال الأرض التى حصلت عليها بمدينة المستقبل.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة وادى دجلة للتنمية العمرانية خلال توقيع عقد مع شركة "المستقبل سيتى" أن يدر المشروع إيرادات تصل إلى نحو 20 مليار جنيه، حيث يضم المشروع 15 ألف وحدة سكنية مقسمة إلى عمارات سكنية وفيلات ووحدات دوبلكس، مشيرا إلى أن مساحة الوحدات تتراوح بين 145 و300 متر.

ولفت إلى أن المشروع يضم خدمات متنوعة منها فرعين لنادى وادى دجلة ومدرسة ومشروع تجارى ضخم، وتتراوح مساحة الجزء التجارى بين 8 و10%، حيث تدرس الشركة حاليا تمويل تنفيذ هذا المشروع بالاستعانة بعدد من البنوك لترتيب قرض مشترك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Ehab Khafagy

طيب يشوفوا مشروعاتهم المتعثرة أولا

عدد الردود 0

بواسطة:

Hossa hefny

خلص القديم الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

Hossa hefny

خلص القديم الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

منير حشمت

مشروع تيجان المعادى 1 لم يستكمل

عدد الردود 0

بواسطة:

Feno HOSSAM

فين المصداقية

عدد الردود 0

بواسطة:

Feno HOSSAM

فين المصداقية

عدد الردود 0

بواسطة:

منير حشمت

اكمل تيجان 1 بزهراء المعادى وبعدين اعمل جديد بالتجمع

عدد الردود 0

بواسطة:

Nagwa Ibrahem

تيجان ارض ا?وهام

عدد الردود 0

بواسطة:

Nagwa Ibrahem

تيجان ارض ا?وهام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة