محاضرة حول مهارات القيادة فى ديوان عام محافظة الإسماعيلية

الإثنين، 27 أبريل 2015 05:12 م
محاضرة حول مهارات القيادة فى ديوان عام محافظة الإسماعيلية جانب من المحاضرة
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى محمود، رئيس قسم التدريب بديوان عام محافظة الاسماعيلية، أن اللواء محسن حلمى، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، قدم محاضرة عن القائد الفعال ضمن البرنامج التدريبى لإعداد مهارات كوادر العمل والصف الثانى للمواقع القيادية، والذى يعقد بديوان عام محافظة الاسماعيلية للعاملين بالوحدات المحلية وإدارات الديوان العام بالمحافظة.

وتناولت المحاضرة مفهوم القيادة وكيفية التأثير وتحفيز الأفراد للقيام لتحقيق الأهداف، وتعد القيادة من أهم العناصر التى يجب توافرها فى الشخص الإدارى لتحقيق أهداف المؤسسات بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية.

وأشار حلمى إلى أن أى مؤسسة تحتاج إلى قائد، ويعد القائد دائمًا مثالًا يحتذى به الآخرين ويلهمهم ويؤثر فيهم ويقتدون به، فهو يقودهم نحو النجاح، والقائد هو حلقة الوصل بين العاملين و بين خطط المؤسسة وتصوراتها المستقبلية وتعمل على توحيد جهود العاملين نحو تحقيق الأهداف الموضوعة.

وتناول "حلمى" مهارات القيادة التى يجب أن تتوفر عند أى شخص ليكون قائدًا وتتمثل فى معرفة قوة وضعف فريقه أيضًا، واستخدامها وتحويل نقاط الضعف لصالح الفريق، ويقوم بتشجيعهم على ذلك، فهو لديه القدرة على تنمية الفرد و زيادة المهارات الإنسانية و العملية.

كما يقوم القائد الناجح بالعمل دائمًا أبعد من كل التوقعات ويكون على استعداد لأن يعطى المزيد من وقته وجهده لفريقه ومؤسسته لتطويرها إلى الأفضل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة