منظمة الأيوسكو لهيئات أسواق المال تبدأ اجتماعاتها بالقاهرة

الإثنين، 27 أبريل 2015 05:05 م
منظمة الأيوسكو لهيئات أسواق المال تبدأ اجتماعاتها بالقاهرة شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت صباح اليوم بالقاهرة الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الـواعدة والناشئة " أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (الأيوسكو )،وافتتح الاجتماعات ديفيد رايت الأمين العام للأيوسكو وشريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والتى تستضيف الاجتماعات هذا العام فى مصر.

وفى أول أيام تلك الفعالية المالية الهامة، بمشاركة قيادات ومسئولى الرقابة على الأسواق المالية من 40 هيئة، تم إجراء نموذج لمحاكاة مختلف مخاطر السوق والأزمات المالية الممكن حدوثها، وتلاها مناقشة الدروس المستفادة من تلك المواقف وكيفية تعامل مختلف هيئات الرقابة المالية معها. وأكد أمين عام المنظمة أن كافة الجهات العالمية المعنية بالاستقرار المالى تواجه مأزق فى تحديد ما هى المخاطر الممكن أن تواجهها أسواق المال لاسيما فى ظل العولمة والتقدم الكبير فى الاتصالات وتدفق الأموال بسرعة من سوق إلى أخرى.

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة أن هذا التجمع السنوى الكبير يدعم تبادل الخبرات بين الهيئات المشرفة على تنظيم الأسواق المالية ويبلور المعايير التى يتم تبنيها من قبل منظمة الأيوسكو مع مراعاة أوضاع الأسواق الناشئة.

وأضاف أن الفعاليات تتضمن فى يومها الأخير – بعد غد - مؤتمراً موسعاً يحضره إضافة إلى أعضاء الأيوسكو، خبراء وقيادات شركات الأوراق المالية فى مصر وعدد من الممثلين الاقتصاديين بالسفارات تحت عنوان " تسريع نمو وتطور أسواق المال الناشئة" والذى يفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار ويتناول ثلاثة محاور وهى المشتقات المالية من عقود مستقبلية وخيارات، صناديق المؤشرات وتنشيط أسواق السندات، وكلها موضوعات تهم سوق المال فى مصر ومعظم الأسواق الناشئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة