موجز أخبار الاقتصاد.. مرسيدس: خدمة عملائنا سبب وقف تجميع السيارات فى مصر

الإثنين، 27 أبريل 2015 07:28 م
موجز أخبار الاقتصاد.. مرسيدس: خدمة عملائنا سبب وقف تجميع السيارات فى مصر أرشيفية لسيارات مرسيدس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إعلان مجدى ياسين، وزير المالية والاقتصاد السودانى، افتتاح طريق شكيدا قسطا البرى، الذى يربط بين مصر والسودان، 30 أبريل الجارى، بحضور وزير المالية المصرى هانى قدرى دميان، مضيفا أن الطريق بدأ العمل التجريبى، ويعمل عليه حالياً ألف شخص، واﻵن أصبحت حركة البضائع متاحة أيضا.

وخلال فعاليات "مؤتمر اتحاد المصارف العربية" أكد عبد الله راشد المرى، رئيس قسم شركات وصناديق الاستثمار بالبنك المركزى القطرى، خلال كلمته بالمؤتمر، أن مصر لم تطلب اقتراض وديعة جديدة من قطر، مشيرا إلى أن قطر أسهمت بمبلغ 5 مليارات دولار كودائع منذ ثورة يناير وحتى اﻵن.

كما أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، أن البنك اتخذ قرارات عديدة جريئة ومهمة خلال الفترة الماضية لصالح الاقتصاد المصرى، مضيفا أن لكل قرار هناك من يعارضه ونحن نهتم بكل تلك الآراء ولكن ننظر فقط للآراء الإيجابية.

كما أشار إلى أن فوائد عائد الودائع الخليجية البالغة 2.5% مقبولة لدى البنك وبها نوع من الدعم الخليجى لمصر، مشيرا إلى أنه لا يستطيع تقدير تحديد الاحتياطى الأجنبى لدى البنك حاليا فى ظل استمرار صرف البنك لتمويلات لسداد التزامات مصر الخارجية.

وكشف هشام رامز أن الودائع الليبية أمامها 3 سنوات ونصف السنة لسدادها، مضيفا رداً على أسئلة أحد الصحفيين حول الجهة التى سيتم تسديد الوديعة لها "عندما يأتى موعد سدادها سنحدد".

فيما أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قيمة السند المستحق لدولة قطر سوف يتم سداده خلال شهر يوليو من العام المقبل، لافتا إلى أن هذا يعد آخر سندات مستحقة لدولة قطر لدى مصر.

واستأنف اتحاد الصناعات المصرية سلسلة الجولات التى بدأها منذ مطلع هذا العام، للترويج وعرض فرص الاستثمار فى مصر، بزيارة إلى هولندا، التقى وفد الاتحاد برئاسة المهندس طارق توفيق وكيل الاتحاد رئيس ومدير اتحاد الصناعات الهولندى، بحضور معالى السفير المصرى طاهر فرحات سفير مصر لدى هولندا والممثل التجارى المصرى الدكتور علاء الخواجة، وممثلين للشركات الهولندية العاملة فى مصر مثل (الأهرام للمشروبات _ KLM للطيران _ أكزو نوبيل _ فارم فريتس).

ومن جانب آخر أكد مصدر مسئول بشركة "مرسيدس بنز إيجيبت" أنّ مصلحة عملائها تأتى دائماً على قمة أولويات الشركة فى كل الأسواق التى تتواجد بها مرسيدس بنز، موضحا أنه يمكن للتجميع المحلى أن يكون أساساً قوياً لخدمة العملاء بشكل أفضل فى بعض الأسواق، ولكنه فى نفس الوقت لا يُعد شرطاً ضرورياً للخدمات والعمليات الناجحة، وهو ما أثبتته خبرة الشركة العريقة فى معظم الدول والأسواق التى لا يوجد بها أى عمليات للتجميع المحلى.

وبنهاية تعاملات البورصة خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة، اليوم، نحو 8.43 مليار جنيه، وأنهت مؤشراتها تعاملات اليوم على تراجع جماعى كبير، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين، قابلها عمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب.

- وزير المالية السودانى يعلن افتتاح طريق برى مع مصر نهاية إبريل

- مسئول بالبنك المركزى القطرى: السوق المصرية محل اهتمام من الشركات القطرية

- هشام رامز: البنك المركزى نجح فى توحيد سعر سوق الصرف

- محافظ البنك المركزى:فوائد الودائع الخليجية مقبولة وبها نوع من الدعم

- محافظ البنك المركزى: الوديعة الليبية أمامها 3 سنوات ونصف للسداد

- اتحاد الصناعات يروج للاقتصاد المصرى فى هولندا

- مرسيدس: خدمة عملائنا سبب وقف تجميع السيارات فى مصر

- هشام رامز لـ"اليوم السابع": مليار دولار مستحقة لقطر فى يوليو 2016

- البورصة تخسر 8.4 مليار جنيه بسبب مبيعات المصريين فى نهاية التعاملات


موضوعات متعلقة ..


- موجز أخبار محافظات مصر.. الإرهاب وراء تلوث ترعة مياه الشرب بالإسكندرية

- موجز أخبار مصر للساعة 6 .. "الترابين" تحاصر بيت المقدس بسيناء بعد ذبح صبى

- موجز الصحافة العالمية.. قوة زلزال نيبال تعادل 20 قنبلة ذرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة