5 طقوس تجعلك تستيقظ أكثر سعادة صباحًا

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 07:09 م
5 طقوس تجعلك تستيقظ أكثر سعادة صباحًا طقوس لتبدأ يومك سعيدًا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللحظات الأولى من الصباح غالبًا ما تحدد شكل اليوم، بالتالى عندما تتأكد أن لحظات الصباح الأولى تسير على ما يرام ستضمن أن اليوم كله أو على الأقل غالبيته سيكون جيدًا، لهذا تنصحك صحيفة "تايمز الهندية" باتباع 5 طقوس تضمن لك أن تستيقظ أكثر سعادة..

1. عندما تترك الستائر مفتوحة أو نصف مفتوحة ستسمح للضوء الطبيعى بالدخول وإرسال إشارات للجسم لإبطاء إنتاج الميلاتونين والبدء فى إنتاج الأدرينالين، مما يساعدك على أن تكون نصف مستيقظ عندما يرن المنبه بدلاً من أن تستقيظ بهزة مفاجئة والتى تجعلك سريع الانفعال.

2. اضبط المنبه مبكرًا عن موعد استيقاظك بـ15 دقيقة، فهذا سيوفر لك 15 دقيقة من الاسترخاء على السرير والاستيقاظ تدريجيًا بدلاً من الاضطرار إلى القفز من السرير والاندفاع لبدء يومك، وهو ما قد يسبب مشاكل فى ضغط الدم.

3. حرر عقلك من التفكير فى أى قرار حتى البسيط منه، بمجرد أن تخطط للذهاب إلى النوم، لأن هذا يجعلك تتوتر أثناء النوم وتشعر بالتعب والإرهاق عند الاستيقاظ.

4. استمع إلى الموسيقى لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقية على الأقل قبل الخروج من السرير، فهذا سيمنحك شعورًا بالسلام والهدوء، أو اقرأ فى كتاب للمدة نفسها، الفكرة هنا أن تقضى بعض الوقت لنفسك قبل أن تبدأ فوضى اليوم.

5. قابل أحبابك قبل الخروج من البيت، سواء كانوا والديك أو زوجك أو أطفالك أو حتى حيواناتك الأليفة، فهذا يجعلك تبدأ اليوم بمعنويات مرتفة وشعور جيد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Kashefk

ههههههههه والله

اعتقد ولا 500000000 طقس ينفع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة