7 مميزات لفصل الصيف غير "إجازة المدارس".. "البلاج" والشمسية أبرزها

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 02:07 م
7 مميزات لفصل الصيف غير "إجازة المدارس".. "البلاج" والشمسية أبرزها الصيف
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتغزل الكثيرون فى فصل الشتاء، يصفونه بأنه فصل الرومانسية والشعراء والعشاق، ستجد للشتاء عشرات الأغانى، وآلاف القصائد التى تمدحه، يحدث كل ذلك على الرغم من أسباب كثيرة تقطع أيضًا أن فصل الصيف الأجمل، ومع أن الصيف على الأبواب يجب أن نتذكر تلك الأشياء.

الصيف له بهجة خاصة -اليوم السابع -4 -2015
الصيف له بهجة خاصة


1- ما بيجيلكش برد.. فكر كده الشتاء عمل فيك إيه



يرتبط دائما فصل الشتاء بالإصابة بنزلات البرد والعدوى، على عكس الصيف ليس به أمراض تصيب الجميع، فمثلا ضربات الشمس تصيب عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص الذين يتعرضون لها بشكل مباشر ولأوقات طويلة، بينما يأتى فصل الشتاء لينشر الإصابة بنزلات البرد بين الجميع تقريبًا.

فواكه الصيف هى الأجمل -اليوم السابع -4 -2015
فواكه الصيف هى الأجمل


2- المانجا.. البطيخ.. التين الشوكى.. لفاكهة الصيف طعم آخر



لفواكه الصيف حالة خاصة، فمن لا يعشق المانجا، أو لا يستمتع بالبطيخ، أو يقف حول عربات التين الشوكى، لفواكه الصيف بهجة خاصة مقارنة بفواكه الشتاء البسيطة والتى يعتبر معظمها من الموالح.

ليل الصيف يضىء المدن -اليوم السابع -4 -2015
ليل الصيف يضىء المدن


3- فى الصيف ممكن تخرج بالليل لكن فى الشتاء البرد عرض مستمر



فى فصل الصيف ينتهى- فى الغالب- الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة مع اختفاء الشمس وهو ما يترك مساحة واسعة للاستمتاع بالليل وسهراته، ولكن فى الشتاء يعتبر البرد عرضًا مستمرًا يضرب فى كل الأوقات سواء فى النهار أو فى الليل.

المصيف عالم خاص -اليوم السابع -4 -2015
المصيف عالم خاص


4- المصيف.. تهون عليك الشمسية والبلاج



يعطى لنا الصيف والارتفاع فى درجات الحرارة فرصة كبيرة للاستمتاع بالبحر والبلاج الذين لا نجرؤ على الاقتراب منهم فى فصل الشتاء، وهو ما يفرد مساحة واسعة للمرح والألعاب المائية الممتعة بخلاف الشتاء.

 المصيف -اليوم السابع -4 -2015
المصيف


5- الإجازة.. مش محتاجة شرح



بالنسبة للطلبة يرتبط دائمًا فصل الصيف بقدوم الإجازة الكبيرة، ولذلك من تهون عليه ذكريات الإجازة ومتعتها فى مقابل فصل الشتاء المتخم بالدراسة والعمل.

الصيف -اليوم السابع -4 -2015
الصيف


6- النحنحة بتدخل البيات الصيفى



النحنحة عادة مرتبطة بفصل الشتاء، حيث تزداد ساعات الليل وتشكل مساحة واسعة للنحنحة ويظهر مستغلو شهور الشتاء فى الوقوع فى حالات غرامية مختلفة، ولذلك يأتى فصل الصيف لتدخل النحنحة فى بيات صيفى حتى بداية الشتاء.

الورود وحالة الانتعاش -اليوم السابع -4 -2015
الورود وحالة الانتعاش


7- الورود.. الورود مهمة



طبيعة الورود الضعيفة فى الغالب ما تنهار أمام قسوة البرودة فى فصل الشتاء، وتبدأ فى الظهور مع فصل الربيع وتستمر فى فصل الصيف، ولذلك يعد الصيف فرصة كبيرة ومهمة للاستمتاع بالحدائق العامة وبأجمل أشكال الزهور التى تنشر الجمال على سطح الأرض بأكملها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة