إشادة واسعة بمواجهة أهالى سيناء للإرهاب..خبراء:خطوة حاسمة للقضاء على التكفيريين.. مساعد وزير الدفاع الأسبق: المواجهة لا تنحصر على الأمن..ونبيل نعيم: قتل العناصر التكفيرية لأبناء القبائل دافع قوى للثأر

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 12:00 ص
إشادة واسعة بمواجهة أهالى سيناء للإرهاب..خبراء:خطوة حاسمة للقضاء على التكفيريين.. مساعد وزير الدفاع الأسبق: المواجهة لا تنحصر على الأمن..ونبيل نعيم: قتل العناصر التكفيرية لأبناء القبائل دافع قوى للثأر اللواء أركان حرب عبد المنعم سعيد محافظ جنوب سيناء الأسبق
كتب أحمد عرفة - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خبراء عسكريون وإسلاميون أن مقاومة القبائل السيناوية لجماعة أنصار بيت المقدس ستكون حاسمة فى القضاء على الارهاب فى سيناء، مؤكدين أن القبائل السيناوية لم يكن لديها بعد استهداف الإرهابيين لأبنائها سوى التصدى لتلك الجماعات التكفيرية.

مساعد وزير الدفاع الأسبق: مقاومة الإرهاب فى سيناء لا تنحصر على قوات الأمن


ومن جانبه أكد اللواء أركان حرب، على حفظى، مساعد وزير الدفاع الأسبق، محافظ شمال سيناء الأسبق، أن مقاومة الإرهاب فى سيناء لا تنحصر على قوات الأمن، وأنه يجب على جميع الأطراف أن تشارك فى مجابهة الإرهاب ومقاومته، مشيراً إلى أن القبائل طرف من ضمن الأطراف التى يجب عليها المشاركة فى المعركة بصورة أو بأخرى.

وأضاف مساعد وزير الدفاع الأسبق، لـ"اليوم السابع"، أن الهدف الآن ألا تنحصر المقاومة فى اتجاه معين وأن المسئولية تمس الجميع كل من خلال دورة فى المعركة على الإرهاب والتطرف فى سيناء، مؤكداً أنه إذا تكاتفت الأطراف ستتحقق الغاية التى يسعى إليها من البداية وهى القضاء على الإرهاب.

محافظ جنوب سيناء الأسبق: من يدعى على أبناء سيناء تعاطفهم مع العناصر الإرهابية مخطئ
وفى نفس السياق، قال اللواء أركان حرب عبد المنعم سعيد، محافظ جنوب سيناء الأسبق، إن من يدعى على أبناء سيناء تعاطفهم مع العناصر الإرهابية مخطئ، موضحا أن أبناء سيناء يهتمون بأمن سيناء والمنطقة، ويقفون بجانب مصر فى حربها على الإرهاب وضد المخربين، مشددا على أنهم وطنيون حتى النخاع.

وأشار محافظ جنوب سيناء لـ"اليوم السابع" إلى أن القبائل فى سيناء لهم دور فعال ومؤثر منذ البدء فى الحرب على الإرهاب، وهو عدم السماح للعناصر الإرهابية فى الاختباء فى أماكنهم أو رعايتهم ومطاردتهم حتى يكونوا صيداً سهلاً للقوات العسكرية والأمنية فى المواجهة على الأرض، متمنياً أن يكون التحالف بين قوات الأمن والمقاومة الشعبية دائم حتى انتهاء الحرب على الإرهاب.

نبيل نعيم: المعركة ستحسم لصالح قبائل سيناء


فيما قال نبيل نعيم، الجهادى السابق، إن مقاومة القبائل السيناوية لتنظيم أنصار بيت المقدس جاء بعد تهديد هذه الجماعات لأبناء القبائل وقتلوا ما يزيد عن 21 شخصا من بينهم شيوخ قبائل، موضحا أن القبائل السيناوية لديها مبدأ الثأر وهو ما ستتبعه مع تنظيم انصار بيت المقدس.

وأضاف الجهادى السابق أن أعضاء أنصار بيت المقدس يكفرون القبائل السيناوية ويقتلون منهم الكثيرين، مؤكدا أن هجوم القبائل السيناوية على هذا التنظيم سيكون أمرا حاسما للقضاء على الإرهاب.

وكان "اليوم السابع" قد حصل من مصادر مطلعة، على رسالة من أهل سيناء، تؤكد مساندتهم للدولة بالدماء للقضاء على الإرهاب، وجاء نصها: رسالة من أهل سيناء "المقاومة الشعبية فى سيناء تقوم فى الفترة الحالية بمساندة دولتها، كما ساندتها فى الماضى، وتدافع عنها بدمائها، كما دافعت عنها من قبل، وقاومت الاحتلال، ولها بطولات عديدة تشهد لها الدولة".



موضوعات متعلقة..


- موجز أخبار مصر للساعة 6 .. "الترابين" تحاصر بيت المقدس بسيناء بعد ذبح صبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة