استعدادًا لموسم عمرة "رجب وشعبان ورمضان".. مصر للطيران تطرح 30% زيادة فى المقاعد لنقل 262 ألف معتمر.. 5% زيادة فى أسعار الحج هذا العام.. ومصادر بالمطار: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين المعتمرين

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 04:22 م
استعدادًا لموسم عمرة "رجب وشعبان ورمضان".. مصر للطيران تطرح 30% زيادة فى المقاعد لنقل 262 ألف معتمر.. 5% زيادة فى أسعار الحج هذا العام.. ومصادر بالمطار: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين المعتمرين مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد مطار القاهرة الدولى حالة استعداد مكثفة لمختلف الجهات العاملة والمشاركة فى تنظيم موسم العمرة والحج بالمطار، خاصة مع بدء إقلاع رحلات عمرة شهر "رجب" يليه شهر "شعبان" ثم شهر "رمضان الكريم" والذى يشهد أكبر عدد للمعتمرين على مدار الشهر، أعدت كل جهات مطار القاهرة الدولى الخدمات والجداول الخاصة بأعداد المعتمرين التى ستقوم الطائرات بنقلهم إلى الأراضى المقدسة.

أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار سامح الحفنى، أن الشركة ستقوم بطرح سعة مقعدية تزيد بنسبة 30% عن الأعداد التى تم نقلها العام الماضى.

وأوضح أن الشركة ستطرح الزيادة فى سعتها المقعدية تحديداً فى الفترة من 16 يونيو الموافق 29 شعبان وحتى نهاية شهر رمضان المبارك الموافق 7 يوليو المقبل، وذلك لاستيعاب كل الطلبات المقدمة من منظمى رحلات العمرة من الجهات المختلفة، حيث تقرر طرح سعة مقعدية تصل إلى نحو 87 ألف مقعد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، والتى طرحت الشركة خلالها نحو 64 ألف مقعد.

وعن عمرة شهر رجب الجارى، أكد رئيس الشركة القابضة أنه من المقرر قيام الشركة بنقل ما يقرب من 72 ألف معتمر بمعدل 50 ألف معتمر إلى جدة و22 ألف معتمر إلى المدينة المنورة، كما أنه من المقرر أن تنقل الشركة خلال شهر شعبان فى الفترة من 19 مايو وحتى 15 يونيو ما يقرب من 95 ألف معتمر بمعدل 70 ألف إلى جدة و25 ألف معتمر إلى المدينة المنورة.

وأشار الحفنى، إلى أنه من المخطط أن تزيد السعة المقعدية أيضا على رحلات الشركة خلال موسم حج هذا العام بنحو 5% عن العام الماضى أى نحو 49 ألف مقعد مقارنة بـ46 ألف مقعد تم طرحها فى موسم الحج الماضى.

من جانبه، أشار الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية، إلى أن الشركة قامت بإرسال جداول التشغيل والأعداد المقترح نقلها خلال موسم عمرة رمضان والحج لهذا العام إلى سلطات الطيران المدنى السعودى لاستخراج التصاريح اللازمة للتشغيل والأعداد المقترحة وفى انتظار الموافقات لإعداد جداول التشغيل النهائية وهو الإجراء الذى تقوم به.

(إضافة)


وأضاف النحاس أنه بالنسبة لأسعار العمرة تم طرح الأسعار بدون أى زيادة عن ما تم طرحه فى العام الماضى فضلاً عن وجود شريحة أسعار أقل فيما عدا أيام الذروة فقط والتى قد تشهد زيادة طفيفة فى الأسعار.

وفيما يتعلق بأسعار الحج فقد تم تحديد أسعار حج القرعة والجمعيات بزيادة طفيفة لا تتعدى 5% من أسعار العام الماضي، أما عن أسعار الحج السياحى فإنه يتم تحديدها طبقًا للفترات البينية وأيام ذروة التشغيل نتيجة العرض والطلب، وذلك بناءًا على المناقشة التى تمت خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة العليا للحج والتى تضم ممثلين من جميع الوزارات والهيئات المنظمة لموسم الحج.

فيما أكدت مصادر مسئولة بمطار القاهرة ان المطار يجرى استعدادته لموسم العمرة لمواجهة التكدس بصالات السفر والوصول بمبنى الركاب "1" والصالة الموسمية، ومن المقرر أن وضع حواجز حديدية امام صالات المستقبلين والمودعين لتنظيم دخول المعتمرين والركاب بمبان الركاب رقم "1" المخصص لمعتمرى شركات الطيران السعودية والخاصة وتخصيص الصالة الموسمية للمعتمرين المسافرين على طائرات مصر للطيران المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة.

وأوضحت المصادر انه سيتم وضع خطة أمنية موسعة لتكثيف التواجد الامنى داخل وامام الصالات لتامنيها، وفى ساحات انتظار السيارات لتامين المسافرين والقادمين، وايضا زيادة اعداد الضباط فى كونترات الجوازات لتسهيل اجراءات السفر للمعتمرين.


كما ستقوم ادارة الحجر الصحى بالمطار برفع درجة الاستعدادات عبر استكمال المستلزمات الطبية اللازمه لخدمة تلك الفترة، وعقد اجتماعات وجلسات لمناقشة كل الأمور التى قد تصادف الإدارة، وتأهيل العاملين من أطباء وممرضين وزيادة اعدادهم لانهاء الاجراءت الصحية.



موضوعات متعلقة..


- "السياحة": مد فترة تسجيل المشرفين على رحلات الحج لـ7 مايو المقبل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة