ترحيب فلسطينى بتقرير أممى يدين استهداف إسرائيل مدارس فى غزة

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 10:59 ص
ترحيب فلسطينى بتقرير أممى يدين استهداف إسرائيل مدارس فى غزة رياض المالكى وزير الخارجية الفلسطينى
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى اليوم الثلاثاء بتقرير للأمم المتحدة حمل إسرائيل مسؤولية قصف مدارس تديرها فى قطاع غزة خلال هجومها الأخير صيف العام الماضى.

وقال المالكى ، فى تصريحات نشرتها صحيفة "الأيام" المحلية اليوم إنه سيتم تحويل نسخة من التقرير إلى المحكمة الجنائية الدولية التى تجرى تحقيقا أوليا بالحالة فى فلسطين.

واعتبر المالكى أن " التقرير الصادر عن الأمم المتحدة والإدانة المباشرة فيه لإسرائيل على ما قامت به سيساعد كثيرا فى ذلك التحقيق الأولى الذى تم فتحه بالمحكمة الجنائية الدولية وسوف يساعد كثيرا فى الوصول إلى النتيجة الضرورية والمهمة بأنه لا بد من فتح تحقيق رسمى فى موضوع ما قامت به إسرائيل من عدوان على قطاع غزة وما آلت إليه نتائج هذا العدوان".

وبشأن ما ورد فى التقرير عن وجود مسلحين فى بعض المدارس الفارغة قال المالكى "نحن جاهزون من طرفنا لأية محاسبة ولكن الكل يعلم أن المسؤولية الأساس هى ما قامت به إسرائيل من عدوان ومن جرائم ترتقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وبالتالى يجب على إسرائيل أن تدفع ثمن ذلك".

وكانت الأمم المتحدة حملت أمس الجيش الإسرائيلى مسؤولية سبع هجمات على مدارس تديرها فى غزة استخدمت ملاجئ خلال الهجوم الإسرائيلى الأخير على القطاع الصيف الماضى، كما جاء فى تقرير لجنة التحقيق التابعة للمنظمة الدولية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون فى رسالة إلى مجلس الأمن إن هذه الهجمات أوقعت 44 قتيلا و227 جريحا على الأقل بين 16 يوليو و26 اغسطس الماضى فى هذه المدارس التى كانت تستخدم ملاجئ للمدنيين الفلسطينيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة