عقب إخلائه من الباعة الجائلين..

محافظ القاهرة: التنسيق مع السكة الحديد لإعادة طلاء مبانى ميدان رمسيس

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 04:42 م
محافظ القاهرة: التنسيق مع السكة الحديد لإعادة طلاء مبانى ميدان رمسيس عمال المحافظة يبدأون فى عمليات طلاء الأرصفة والحواجز الحديدية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، إن المحافظة ستخاطب مسئولى هيئة السكة الحديد، للتنسيق معها لإعادة طلاء واجهات المبانى المطلة على الميدان والتابعة للهيئة، ورفع كفاءة وتطوير جميع غرف المرور المنتشرة بالميدان، مع أحكام السيطرة ودوريات المرور للحفاظ على السيولة المرورية الملموسة، التى شهدها الميدان عقب إخلائه من الباعة على مدار اليومين الماضيين، بعد منع انتظار سيارات السرفيس قطعياَ ونقل كافة المواقف العشوائية بمحيط الميدان لتنطلق من مواقف أحمد حلمى والسبتية وعبود.

وأكد محافظ القاهرة، خلال جولته الميدانية صباح اليوم، لمتابعة استكمال أعمال رفع كفاءة وتأهيل وتجميل ميدان رمسيس عقب إخلائه نهائيا من إشغالات وبؤر الباعة الجائلين وإتمام نقلهم إلى أماكن بديلة بالسوق الجديد بموقف أحمد حلمى، على رئيس حى الازبكية بالاستجابة والسماع لكافة تظلمات الباعة الجائلين وسرعة بحث موقفهم بالتنسيق مع مباحث شرطة المرافق، وتوفير أماكن بديلة للبائع فى حالة استحقاقه حرصا على الحفاظ على مصادر الرزق ومزاولة نشاطهم، ومنعا لعودة الباعة نهائيا للتواجد بمحيط الميدان مرة أخرى.

وأشار الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، إلى أهمية التنسيق الدائم بين أجهزة المحافظة والجهات الأمنية ممثلة فى مديرية أمن القاهرة لتنفيذ الخطط المحكمة، وخدمات التواجد الامنى على مدار فترات اليوم لضمان منع عودة الباعة الجائلين، لافتا إلى أن اعمال تطوير وتجديد وإعادة تأهيل الميدان تسير بمعدل انجاز سريع بهدف عودة المظهر الحضارى للميدان باعتباره من أهم الميادين التاريخية بالعاصمة وواجهة لآلاف من الزائرين والمارة.

وتابع محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لرفع كفاءة الانارة وصيانتها بمحيط الميدان وتركيب أعمدة جديدة بدلاَ من المتهالكة ودهانها، وكذلك استكمال كافة الأسوار الحديدية والأجزاء المفقودة بمحيط مداخل ومخارج الميدان وإعادة طلائها، مع ترميم الأرصفة وتجديد البلدورات.

وشدد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة على سرعة الانتهاء من أعمال نظافة وغسيل اجسام الكبارى والبدء فى اعادة طلاء الاجزاء الجانبية منها، كما تفقد المحافظ أعمال التشجير والتجميل بالمسطحات الخضراء داخل ميدان رمسيس، مع نشر وتزويد الجزر بمجموعة مميزة من الزهور والحوليات لإضفاء المظهر الجمالى لشكل الميدان أثناء تطويره.


عمال المحافظة يبدأون فى عمليات طلاء الأرصفة والحواجز الحديدية -اليوم السابع -4 -2015
عمال المحافظة يبدأون فى عمليات طلاء الأرصفة والحواجز الحديدية


 جلال سعيد محافظ القاهرة خلال جولته التفقدية لميدان رمسيس -اليوم السابع -4 -2015
جلال سعيد محافظ القاهرة خلال جولته التفقدية لميدان رمسيس


الإنارة الجيدة للميدان أحد أهم مظاهر التطوير -اليوم السابع -4 -2015
الإنارة الجيدة للميدان أحد أهم مظاهر التطوير


محافظ القاهرة أكد أهمية التنسيق مع السكة الحديد لطلاء العمارات المطلة على الميدان -اليوم السابع -4 -2015
محافظ القاهرة أكد أهمية التنسيق مع السكة الحديد لطلاء العمارات المطلة على الميدان


الدكتور جلال السعيد أكد أهمية وجود دوريات أمنية لمنع عودة الباعة للميدان مجددا -اليوم السابع -4 -2015
الدكتور جلال السعيد أكد أهمية وجود دوريات أمنية لمنع عودة الباعة للميدان مجددا


جانب من عمليات تجميل ميدان رمسيس -اليوم السابع -4 -2015
جانب من عمليات تجميل ميدان رمسيس


محافظ القاهرة يتابع عمليات تطوير وتنظيف ميدان رمسيس -اليوم السابع -4 -2015
محافظ القاهرة يتابع عمليات تطوير وتنظيف ميدان رمسيس


جانب من جولة محافظ القاهرة -اليوم السابع -4 -2015
جانب من جولة محافظ القاهرة





موضوعات متعلقة..


فى ثالث يوم بعد إخلاء "رمسيس" من الباعة الجائلين.. حملات نظافة للميدان.. ومحافظ القاهرة: خدمات أمنية 24 ساعة لمنع عودتهم وقريبا نقل باعة ميدان العتبة.. ونقابة الباعة تطالب الحكومة بالوفاء بالتزاماتها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة